رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

( زوجي بصباص ) ... أين المُشكلة !؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

الكثير من الزوجات يتذمرن ويمتعضن بأن الأزواج ( عيونهم زايغة !) فمهما تجملت الزوجة وتأنقت لزوجها لا بد أن ينظر لغيرها ... أقول : هذا هو السبب ومكمن المشكلة !
لا تستغربوا فبعض الزوجات للأسف تُكرس جُل وقتها وجهدها للجمال والأناقة والرشاقة ظناً منها بأنها سوف تستميل زوجها فلا يعد يلتفت لغيرها بينما هي ومن حيث لا تفطن تصرفه عنها !
فالغلو المفرط بالتجميل والتأنق يجعل الزوج ينظر للمرأة بالمجمل بأنها مجرد (أيقونة جمال وأناقة ) ولا شيء غير ذلك ! وكما يعلم الجميع أن الجمال نسبي فبتأكيد سوف يجد من تفوق زوجته جمالاً وأناقة ربما بأضعاف ! لذا على الزوجة إذا ما أرادت استمالة زوجها ألا تُراهن بالكلية على الجمال بل عليها أن تهتم بحسن التعامل ورجاحة التدبير مع زوجها وايجاد لغة تقارب وجدانية وفكرية وغيرها من خصال ذات قيمة راسخة تجعل الزوج يفكر ألف مرة قبل أن تلفته إمرأة أُخرى .
وهذا لا يعني ويجب ألا يُفهم أن تهمل الزوجة زينتها وقيافتها لكن غاية المقصد ألا يكون الجمال هو الرهان المطلق على كسب ود الزوج وصرف أنظاره عن الأُخريات بينما تُغفل ما هو أهم وأكثر جاذبية ورسوخاً !
خلاصة القول : يجب أن تجعلي زوجك لا يطمح بل و " يستبعد " أن يجد خصالك وطبائعك لجهة إمرأة أُخرى فهذا هو الرهان الحقيقي والمُرجح لكسب الزوج أما الجمال فيقيناً مُشاع ومُتاح وسوف يجده وبوفرة !

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up