رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

( مُنومين ) في المستشفى مُعرضون للتسمم الغذائي !؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

هذه ليست نكتة بل للأسف حقيقة صادمة ومؤلمة فربما يصح عليها القول : " شر البلية ما يُضحك " ... فقد طالعت خبر مفاده مستشفى حكومي في القصيم ( الرس ) يُقدم لحوم فاسدة للمرضى المنومين ! فأي مفارقة غريبة هذه .
فالمريض الذي يحتاج أكثر ما يحتاج لرعاية وعناية فائقة وغذاء صحي قد يُصاب بالتسمم ! فما بال الأمر أن بعضهم أصلاً جاء للعلاج من التسمم أو غيرها من الأمراض المعوية الأُخرى فحال هؤلاء أشبه بحال الذي " هرب من الدب ليقع في الجُب " ! هذا دون الحديث عن إذا ما كان هناك من لديهم أمراض خطيرة وربما حرجة .
ولا أبالغ في شيء إذا قلت بأن هذا الإهمال والإستهتار لا يقل خطورة عن الأخطاء الطبية إن لم يفقها ... وهذا يُدركه جيداً كل من يعمل في القطاعات الطبية والصحية السؤال : لماذا لا تكون إعاشة المرضى بالمستشفيات مسؤولية المستشفى من (الألف إلى الياء ) بمعنى توفير كادراً خاصاً لهذا الشأن فلا مجال بالمطلق لترسيتها لجهة مُتعهدين قد تكون صحة المرضى آخر إهتماماتهم .
نختم : كل شيء بالإمكان تبريره أو الإلتفاف عليه إلا أن يأتي التسمم من الجهة المعنية أصلاً بعلاج التسمم وغيرها من الأمراض الأُخرى ... أوليس المفروض أن تكون المستشفيات الملاذ الآمن للمرضى ...أقله الإطمئنان لما يتناولونه من طعام .. فهل يستعصي ذلك !؟

arrow up