رئيس التحرير : مشعل العريفي

عملية عسكرية أمريكية بريطانية أردنية وشيكة جنوب سوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قالت صحيفة سورية، إن استعدادات جارية للبدء في عملية عسكرية مشتركة وشيكة في جنوب سوريا، يشارك فيها كل من القوات الأمريكية والبريطانية والأردنية.
وأفادت صحيفة “الثورة” السورية، أن “عمليات أردنية أمريكية بريطانية مشتركة على وشك الانطلاق للقضاء على تنظيمات إرهابية تتحرك على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية”، وفق “مصادر سياسية”.
وأشارت الصحيفة السورية، إلى وجود “حديث في أوساط دبلوماسية غربية عن إجراءات عسكرية وأمنية غير مسبوقة على طول الحدود السورية مع الأردن وإسرائيل تجري في الوقت الحالي”، بحسب ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي.
وذكرت الصحيفة أن “قوات عمليات خاصة، تقوم بمهمات قتالية تتواجد في المنطقة وتحديدا على طول جبهة جنوب سوريا بالقرب من هضبة الجولان المحتل”، مؤكدة أن “الأردن ربطت — على لسان مصادر رسمية — بين التحشيد العسكري غير المسبوق وبين مناورات “الأسد المتأهب” العسكرية الواسعة التي تبدأ في السابع من الشهر المقبل بمشاركة 23 دولة في الأردن”.
ووفقا لصحيفة “الثورة”، فقد أشارت “أوساط سورية إلى وجود خطة لاقتحام قوات مشتركة جنوب سوريا بدعم أمريكي وبريطاني”، منوهة أن “الأردن يجهز لإدخال قواته إلى جنوب سوريا في إطار تلك الخطة”.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up