رئيس التحرير : مشعل العريفي

غرامات التدخين في المجمعات المفتوحة والمغلقة تدخل حيز التنفيذ.. والكشف عن قيمتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وجهت اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين خطابا إلى الغرف التجارية تطالب فيه بتكليف حراس الأمن في المجمعات التجارية المفتوحة والمغلقة بتطبيق المادة الرابعة عشرة من نظام مكافحة التدخين، والتي تنص على منع التدخين في الأماكن العامة. وأوضحت اللجنة في خطابها أنه سيتم تطبيق غرامة بقيمة 200 ريال على المخالفين لنـظام مكافحة التدخين .بحسب "الوطن".
أماكن يحظر فيها التدخين
أماكن يحظر فيها التدخين : " المساجد والساحات المحيطة بها، لا سيما الحرمين الشريفين وما حولهما - المنشآت التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة وملحقاته الجمعيات والمؤسسات الأهلية بما في ذلك الخيرية منها والاجتماعية- المواقع الأثرية والتراثية والمتاحف - قاعات الأفراح والقاعات المعدة للمؤتمرات والندوات والمحاضرات المنشآت الصحية الحكومية والأهلية من مستشفيات، ومدن طبية، وعيادات، ومختبرات، وصيدليات ".
كما يحظر التدخين في جميع وسائل النقل العامة «المركبات، والحافلات، والقطارات، والطائرات - ومحطات النقل العام، والسكك الحديدية، والمطارات - وسائل نقل الأدوية وتخزينها والمستلزمات الصحية والمواد الغذائية - الأماكن المخصصة لتصنيع وإعداد وتحضير وتعبئة الطعام - محطات توزيع الوقود والغاز وبيعهما - وسائل نقل المواد البترولية ومشتقاتها والمواد الكيميائية ومشتقاتها - كبائن الصراف الآلي المغلقة، وما في حكمها"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up