رئيس التحرير : مشعل العريفي

فائزة بأول سباق نسائي للسيارات .. شاهد "شيرين رفيع" تعلق على قرار "قيادة المرأة"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن السعودية شيرين رفيع، الفائزة بجائزة أول سباق نسائي للسيارات في المملكة،أكدت أن القرار السامي بالسماح للسعوديات بقيادة السيارات؛ كفيل بكسر حاجز الخوف داخل السيدات، والفتيات؛ بما يشجع على إطلاق الطاقات الإبداعية داخلهن.
وبحسب صحيفة "المدينة" قالت «شيرين» : «إذا أتيح للمرأة السعودية، التدريب والدعم في مجال سباق السيارات؛ فسيمكنها احتراف السباقات وتحقيق ألقاب عالمية»، معربة عن سعادتها بالمشاركة في المسابقة، وحصد المركز الأول.
وأضافت: «حققت أسرع زمن في أطول لفة بالحلبة، حيث لم أتجاوز 15.8 ثانية، على سرعة 60 كم في الساعة، وجاء التتويج وسط أجواء تشجيعية كبيرة من الحضور»، موضحة أن اهتمامها بهذا المجال يرجع لشغفها بسيارات السباق؛ منذ 5 سنوات، لا سيما بعد الدعم الذي تلقته من زوجها سلطان حمدي، بطل الراليات ومقدم برامج «دريفن».
وحول رؤيتها لإتاحة قيادة السيارات للمرأة بالمملكة: «سعيدة جدًا بهذا القرار، الذي سيطلق الطاقات الإبداعية الكامنة في المرأة بالمملكة؛ بعدما يتم كسر حاجز الخوف داخل النساء»، مؤكدة ضرورة الابتعاد عن الخوف من دخول أي تجربة جديدة، مضيفة: «يجب كسر حاجز الخوف للسيدات من القيادة وذلك بدعم وتشجيع الأسرة مع التدريب السليم وتعلم تعليمات القيادة والسلامة المرورية وميكانيكية عمل المحركات».



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up