رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

فرض ( رسوم ) على زوار المرضى !؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat


طالعت رسالة ولا أدري إن كان مفادها حقيقة أم طُرفة لكنها فيها ما فيها من الإيجابية والمنفعة لجهة المرضى فلنسقها ولو من قبيل الفكاهة : مستشفى في أحد الدول قام بسن قانوناً لزيارة المرضى بحيث أن كل زائر يتوجب عليه دفع ( 10 ) دولار أمريكي ويُخصم المبلغ من فاتورة المريض والنتيجة أن عدد الزائرين قل بشكل مذهل وبالتالي أصبح عمل الطواقم الطبية أسرع وأكثر سلاسة وأريحية وأصبح المريض ينعم بالراحة والإستشفاء !
تعالوا نتخيل فيما لو طبق هذا النظام لجهة مستشفياتنا الخاصة ولنفرض أن تكون رسوم الزيارة خمسون ريالاً ويُستثنى من الرسوم أقارب المريض من الدرجة الأولى ما السيناريو المتوقع ؟ بالتأكيد هذا الإجراء لصالح المريض أقله يرتاح من المتطفلين الذين يأتون لغرض إشباع فضولهم ويزعجون المريض بـ ( ثقل طينتهم ) وأسئلتهم السمجة !
وحبذا لو تُضاعف الرسوم عشر مرات في حال كان المريض ( هاموراً ) ومن علية القوم ومن جملتهم المسؤولين والمُتنفذين وذلك طلباً لراحتهم ونقاهتهم بوصفهم أكثر معاناة من غيرهم نتيجة أفواج الرائرين الذين يتقاطرون عليهم من كل حدب وصوب وإذا بأجنحتهم تتحول إلي أعراساً وإن شئت " كرنفالاً " يعج ويضج بالزوار ! ومنها ليتبينوا جيداً مريديهم ومحبيهم من غيرهم كـ ( المتزلفين والمترززين والوصوليين ) !؟
واستطراداً ما بال الأمر لو طُبق على المستشفيات الخاصة للولادة فالمستفيد هنا الزوج أقله يسترد بعض مصاريف المستشفى ولوازم الإستقبال المكلفة جداً … بالمناسبة الكثير من النساء لا يكترثن برسوم الزيارة لا بل بالعكس بعضهن يعتبرنها من قبيل (البرستيج ) والتميز حتى لا نقول الهياط ! المهم أنهن يحضرن الإستقبال و" يبلغن شغفهن " عاية الأمر الزوج يخرج بأقل الأضرار والخسائر .. . ودمتم بخير !؟

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up