رئيس التحرير : مشعل العريفي

فضيحة عنصرية خلف هروب كلاتنبيرغ إلى السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحف انجليزية سر رحيل الحكم الإنجليزي الأشهر مارك كلاتنبيرغ عن البريميرلييج واتجاهه للعمل الإداري في السعودية.
وقال رئيس الحكام السابق في الدوري الانجليزي كيث هاكيت في تصريحات صحفية أن الحكم الأشهر في الدوري الانجليزي مارك كلاتنبرغ فاجأ الجميع برحيله إلى المملكة للعمل كمدير لتطوير وتدريب الحكام هناك لشعوره بالاضطهاد وأنه بلا سند في الدوري الإنجليزي ، وفقاً لموقع يورو سبورت.
وأضاف أنه بعد واقعة اتهام نادي تشيلسي لمارك بالتحدث مع لاعبي الفريق خوان ماتا وجون أوبي ميكائييل بألفاظ عنصرية, شعر بأنه بلا دعم أو سند من أي أحد على الرغم من تبرئته من تلك التهمة إلا أن لجنة الحكام خذلته ولم تتخذ موقفاً مسانداً له في تلك الفترة مما سبب له أزمة لم يستطع تجاوزها.
وكان نادي تشيلسي قد اتهم الحكم الانجليزي الدولي مارك كلاتنبيرغ بالتحدث بطريقة عنصرية مع لاعبي خوان ماتا وجان أوبي ميكائييل وذلك في موسم 2012 وتم تبرئته في التحقيقات التي أجريت في ذلك الوقت.
يذكر أن آخر مباراة قادها كلاتنبرغ في الدوري الانجليزي كانت بين هال سيتي وأرسنال وانتهت بفوز الأخير 0-2 وشهدت لمسة يد على لاعب أرسنال أليكسس سانشيز في كرة مشتركة مع مدافع هال الذي احتسب الحكم الدولي ضده الخطأ وقام بطرده ببطاقة حمراء بينما لم ير لمسة يد سانشيز في البداية وهي الواقعة التي تسببت في تقديمه الاعتذار بعد هذا الخطأ لمسؤولي هال سيتي, الذين علقوا بأن الاعتذار ليس له فائدة بعد خسارة المباراة.

arrow up