رئيس التحرير : مشعل العريفي

فلكي كويتي يكشف مفاجأة بشأن رؤية هلال شوال.. ويصف إفطار المسلمين بالجريمة! - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شكك الفلكي والمؤرخ الكويتي، عادل السعدون، في صحة رؤية هلال شوال كما أعلنت العديد من الدول العربية، ليصبح اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.
وقال السعدون في مداخلة تلفزيونية، إن ما حدث بإعلان ثبوت رؤية هلال شوال، يعتبر جريمة في حق العلم لأنه من الاستحالة رؤية الهلال بأي نوع أنواع وسائل الرؤية بحسب زعمه.
وأضاف السعدون :” الهلال لا يشاهد لا بالعين ولا بالتلسكوب ولا بالكاميرات الخاصة في أي منطقة كانت, سواءً الكويت أو المغرب”، مشيراً إلى الهلال يرى فقط في منطقة المحيط الاطلسي وبعض مناطق الامريكتين عبر التلسكوب فقط بعد أذان الفجر”.
وأشار السعدون إلى أن البيان الموحد الذي أصدره 20 فلكياً من مركز الفلك الدولي يمثل الرأي الفلكي المتعلق ببدايات الأشهر الهجرية، والذي أكدوا خلاله أن الهلال لن يرى”.
وأوضح البيان أن معظم دول العالم الإسلامي بدأت شهر رمضان يوم الإثنين 06 مايو 2019م، وعليه ستتحرى هذه الدول هلال شهر شوال (عيد الفطر) لعام 1440 هـ يوم الإثنين 03 يونيو وفي ذلك اليوم سيغيب القمر قبل غروب الشمس في شرق العالم الإسلامي (مثل إندونيسيا) وفي شمال العالم الإسلامي (مثل كازاخستان)، وعليه ستكون رؤية الهلال مستحيلة في تلك المناطق، وبالنسبة للمنطقة العربية ووسط وغرب العالم الإسلامي فإن القمر سيغيب يوم الإثنين بعد فترة قصيرة جدا من غروب الشمس ليست كافية لرؤيته بأي وسيلة، وذلك وفقا للدراسات العلمية الميدانية لرصد الأهلة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up