رئيس التحرير : مشعل العريفي

فلوسها "زي الرز".. السحيمي ساخرًا من عدم سعودة مدربي كرة القدم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سخر الكاتب السعودي محمد السحيمي من استمرار دعوات بعض "المهايطين" بسعودة الوظائف السعودية رغم أن ذلك لا ينطبق على مجال كرة القدم التي مردودها المادي "زي الرز"، على حد وصفه.
وقال السحيمي في مقال له بصحيفة "مكة" تحت عنوان "لماذا لا يسعودون وظائف كرة القدم"، إنه لو تمت سعودة المجال الرياضي وحده، لانخفضت البطالة بنسبة كبيرة جدًا.
واستعرض الكاتب الساخر سلسة استقدام المدربين الأجانب إلى المملكة، منذ أن عرفتها المملكة كلعبة. وتناول الكاتب إدرات النوادي السعودية بالسخرية، قائلًا: "هذه الإدارات لا تمنح الفرصة كاملة لأي مدرب وطني لكي يظهر، في حين أن مجلس إدارة أي نادٍ (فيذا سعودي 100%).
ولفت السحيمي إلى المدربين الوطنيين القلائل الذين جرى تعيينهم في إدارات النوادي السعودية، موضحًا: "كلهم جميعهم فزعات حتى المدرب خليل الزياني جاء على إثر إقالة المدرب البرازيلي العالمي "زاجالو"، بعد سقوط المنتخب في أول مباراة في بطولة كأس الخليج العربي في مسقط 1984.
وأكد السحيمي أن المدرب الوطني محمد الخراشي، استطاع أن يفك نحس تعثر المنتخب في كأس الخليج برضو في المنامة 1986م، وذلك بعد لتعثر فيه أكثر من مرة، رغم أنه أصبح الآن "خشاش" غير معترف به دوليًا.

arrow up