رئيس التحرير : مشعل العريفي

فهد بن حثلين ينشر فيديو لـ"شومة العنزي" تسعينية تعيش مع إبلها بالصحراء منذ 30 عام.. ما قصتها؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:نشر رئيس مجلس إدارتي نادي الإبل والمنظمة الدولية للإبل (IOC)، فهد بن حثلين،مقطع فيديو، لشومة العنزي، تسعينية تعيش مع إبلها منذ 30 عام في شمال السعودية . وروت العنزي، خلال مقطع الفيديو المنشور، طريقة تعاملها مع إبلها ، قائلة :" الإبل إذ سمعن حسي يجن علي،هلي يجعلني متولعة بهن، يتلني ما هو أنا اللي اتليهن". وراحت العنزي تنادي علي إبلها ، قائلة :" يا وضحى تعالي و ارجعي يمي يجلي الهمي. معقبة :" أنا أحب الإبل أحب الوضح وهذول بقلبهن وضح تشوفهن وكلهن الحين قليل وهذي ببيعهن اللي بهم من صفر وبهن من ملح و الجمل حفظه الله أوضح و الحيران وضح".
 ما حد يتعرضني
و تابعت:" مات أبو عيالي بحادث و هم صغيرين وعندي السيارة و اش أسوي ومالي إلا أخذ عيالي أوديهم و أجيبهم أدرسهم و أعالجهم الحمد لله، معقبة:"والله بديت سقت ولكن اللي عندي ما حد يتعرضني ، أروح و أجي و أعالجهم و أوديهم البر و السوق، ليهم الجنة ما بقي منهم أحد ". و أكملت:"راحوا اللي تزوج واللي اتوظف ،أنا بقعد وقلت ما بمشي مع الإبل مالي غير النياق هن اللي يعزني وطرب الإبل طرب يازينها الرحول يوم أن ركبت و أنا أرد النياق و أجي لهذاك الشعيب وهي ذلول ذلول، من الجيش أصيلة اللي راكبتها".
أمشي مع البران و أنام وسط الذيابة
و واصلت حديثها،:" يا ذلولي روحيني روحيني و أقطعي عني بعيدات المسافة ما يجيلك العوق و أنتي من نصيبي يا فداك الهفات ومن يمدح بهافه ما تغرز بالدحل مع الشعيبي يحلو مرواحه خفن خفافه ". واختتمت حديثها:" أنا بنت رجال اللي ينطحون المواجيب أمشي مع البران و أنام وسط الذيابة ما معي أحد ،إمباري شمخ النيب وسط أرض تزاقح سرابه و ادخل على الله عن الشر و العيب رب العباد عز من يرتجي بابه، إذا جاء الموت نرحب به تراحيب عقب الكبر نقول يا هلابه ، قدامي اللي ينطحون المواجيب اللي بهم عز ونخوة و مهابة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up