رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو.. أول رد من عمان على منتقدي زيارة رئيس وزراء إسرائيل للسلطنة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: علق الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان على الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وزوجته إلى السلطنة.
طلب الزيارة وقال يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية،  - خلال لقاء له على قناة " عمان " إنه "سبق زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني". مشيرا إلى أن الزيارة الفلسطينية والإسرائيلية تمت بطلب من كل منهم وجه إلى السلطان قابوس في إطار ثنائي".
رؤية قابوس وأضاف: "الاثنان خرجا من الزيارتين أفضل حالا مما قبل أن يأتيان إلى السلطنة" لافتا إلى أن السلطنة تهتم بالموضوع بشكل بالغ. وأن السلطان قابوس طرح علي عباس ونتنياهو رؤيته وهي "محل قبول واستحسان".
وجود خطة وردا على من يتحدث عن وجود "خطة" قال علوي: "من يقول إن هناك خطة لا يلام كمراقب، لكن ليس لدينا خطة، لسنا وسطاء ويبقى الدور الأمريكي هو الرئيس في الأمر، نحن نقدم التيسيرات فقط".
حركة فتح
وكانت حركة فتح، انتقدت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لسلطنة عمان مؤكدة أنها "نسفا لمبادرة السلام العربية". وقالت حركة فتح في بيان لها : "إن زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو لسلطنة عُمان هو نسف لمبادرة السلام العربية القائمة على أساس الأرض مقابل السلام الشامل ومن ثم إقامة العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل".
تحالف قوى المقاومة الفلسطينية كما أدان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، استقبال سلطان عمان، قابوس بن سعيد، لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو. وقال التحالف في بيان لها، إن "تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يستنكر ويدين استقبال السلطان قابوس لرئيس وزراء العدو نتنياهو، ويرفض كل أشكال التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية مع دولة الاحتلال الصهيوني".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up