رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو..الفيصل: نحن لم نزعم بأننا دولة "ديموقراطية".. وإيران أصبحت دولة إجرامية ولا يمكن أن تفلت دون عقاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أجرت "CNN بالعربية"، حورًا تليفزيونيًا مع الأمير تركي الفيصل، مدير الاستخبارات السعودية الأسبق، وذلك حول زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخيرة للمملكة، وقال "الفيصل" ردًا على سؤال حول أهمية زيارة "ترامب" إلى السعودية، "أظن أنها كانت أمرًا حتميًا".
وأوضح "الفيصل"، أن السعودية تحتوي على مقدسات إسلامية وما يحدث داخلها يسمع صداه مليار ونصف المليار مسلم حول العالم وتستقبل ملايين الحجاج سنويًا، وزيارة ترامب كانت حتمية وهو أمر نقدره نحن السعوديون بشدة.
كما رد على سؤال حول الهدف الثاني من القمة وهو عزل إيران.. كيف ستفعلون ذلك.. وهل ستنخرطون ضدها سياسيًا أم عسكريًا، ماذا ستفعلون؟.. أضاف: وجهة نظر السعودية اتضحت في خطاب الملك سلمان، حين قال إن إيران هي المحرض على عدم الاستقرار والمشاكل في سوريا والعراق ومناطق أخرى بالمنطقة، ويجب أن نقف في وجه إيران وماتفعله في تلك المناطق، ولقد رأينا انعكاسات ذلك، حين دمر الرئيس "ترامب" القاعدة الجوية في سوريا وهيّ المسؤولة عن إلقاء الغاز السام على المدنيين السوريين.
وأشار "الفيصل" إلى أن تصرفات إيران لن تمر دون حساب، فهيّ ظنت أنه يمكنها الإفلات من جرائمها دون عقاب، مضيفًا: إذا فكرتم أن الانتخابات في إيران يمكن أن تُحدث شيئا فعلينا تذكر "رافسنجاني وخاتمي"، عندما كانا يُقدّمان نفسيهما، على أنهما شخصيات ديمقراطية ومعتدلة وتريد الحرية، فماذا كانت النتيجة؟.
وأضاف: رأينا تصرفات إيران السلبية تتصاعد وأساءت أيضا إلى جيرانها، وشاركت مع الأسد في قصف الشعب السوري والميليشات الشيعية في العراق وتدعم الحوثيين في اليمن. وتساءل هل وجود انتخابات في إيران يجعله بلدا مسالما ومتعاونًا "كلا"، أما بالنسبة لنا، فنحن لم نزعم بأننا دولة "ديموقراطية"، فنحن لسنا كذلك، ولكننا نهتم بشؤوننا الخاصة ولا نؤذي الآخرين.
https://ht.cdn.turner.com/cnn/big/cnnarabic/2017/05/23/1437486/1495541387276-Saudi-Prince-mp4-1437486_512x288_550k.mp4

arrow up