رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو.. الكشف عن تفاصيل لجوء ابنة "أسامة بن لادن" إلى السفارة السعودية في إيران!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف برنامج "السطر الأوسط" المذاع على قناة "MBC" تفاصيل لجوء ابنة أسامة بن لادن إلى السفارة السعودية في طهران، ونقلها إلى الرياض.
نقل زوجات وبنات أسامة بن لادن
وقال البرنامج في حلقاته: "بعد سقوط حكومة طالبان على يد القوات الأمريكية جهزت المخابرات الإيرانية خطة لنقل قادة طالبان من أفغانستان إلى إيران في معسكرات أمنية بالقرب من طهران".
وأوضح أن "من ضمن هؤلاء زوجات أسامة بن لادن وبناته وأطفاله"، لافتًا إلى أن "الأمير سعود الفيصل خرج حينها في مؤتمر صحفي ليعلن أن أحدى بنات أسامة بن لادن هربت ولجأت إلى السفارة السعودية في طهران وأن السعودية ستتعامل معها كحالة إنسانية".
كانت تعاني من الإيرانيين
وفي السياق، عقَّب الدبلوماسي السعودي الدكتور علي عسيري، على الواقعة خلال استضافته في البرنامج، بقوله: "إن ابنة أسامة بن لادن "تواصلت مع سفير المملكة وطلب منها أن تقابله لترتيب السفر، ولم تكن هناك أيام عمل في طهران، وذهب للسفارة واستقبلها".
وأشار "عسيري" إلى أن ابنة أسامة بن لادن لجأت إلى سفارة السعودية في طهران بسبب معاناتها مع الإيرانيين، قائلًا: "كانت تعاني من الإيرانيين وطلبت مقابلة السفير السعودي بسبب ذلك".
وختم البرنامج، بأنه "عام 2010 وصلت ابنة أسامة بن لادن إلى الرياض، وذلك بعد مفاوضات بين السعودية وإيران على إخراجها من طهران".

arrow up