رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو.. خالد الفيصل: سوق عكاظ وضعه غير نظامي وهذه خططنا المستقبلية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، إنه قام برفع مشروع لخادم الحرمين الشريفين لوضع إطار تنظيمي لسوق عكاظ، لتكون له شخصية اعتبارية، كمؤسسة مثلا أو هيئة، وذلك لأن وضعه الحالي غير نظامي واللجنة التي تشرف عليه تطوعية مكونة من مسئولين حكوميين وقطاع خاص.
وكشف، في مقطع فيديو للقاء أجرته معه قناة "mbc"، أن سوق عكاظ لا يجب أن يقتصر على السعوديين، وإنما يكون بمشاركة العرب كذلك، لافتاً إلى إقامة ورشة عمل بعد موسم الحج لتوضيح ما حققه السوق حتى اليوم، وما يجب أن يكون سوق عكاظ عليه في الـ 10 سنوات القادمة.
وعن أكاديمية الشعر العربي، قال سمو الأمير، إن تلك تعتبر الأكاديمية الأولى من نوعها في الوطن العربي كله وتكون مخصصة للشعر العربي الفصيح، مضيفا أنه تم ربطها بجامعة الطائف وقال إن جادة عكاظ رائعة وتعتبر من أكبر الأشياء الجاذبة لسوق عكاظ، وبها المسرح المفتوح، ومن يعمل بها هم متطوعون كذلك.
وعند سؤال خالد الفيصل عن إيذان غناء الفنان محمد عبده على مسرح سوق عكاظ ببدء مرحلة جديدة يكون فيها السوق منصة فنية، قال الفيصل إن الفنون يجب أن تكون من اهتمامات سوق عكاظ، وأن ما سيتم طرحه هو كيف يكون سوق عكاظ منصة لتلك الفنون، وسنساهم في إذكاء الحركة الفنية في المملكة العربية السعودية.

arrow up