رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو : رقصة " متصوع " تثير جدلا في الإمارات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة جديدة بين مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي في الإمارات، تظهر عددا من الشباب يرقصون على وقع أغنية إماراتية بعنوان "متصوع".
و لم يرُق ذلك للعديد من الأفراد في المجتمع الإماراتي، ووصل الأمر إلى حدّ فتح القضاء الإمارتي تحقيقا في مقاطع فيديو راقصة انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ "#متصوع".
وتُظهر مقاطع الفيديو المنتشرة، مجموعات من الشباب يدخلون إلى مكان ما، في المدارس والجامعات والأماكن العامة والمتاجر، بطريقة فجائية ويقومون بتأدية حركات وهم ينحنون ويهزون أيديهم.
وباتت هذه الظاهرة اليوم أشبه برقصة رسمية لأغنية شاعت الشهر الفائت من قبل الفنان عيضه المنهالي، الذي لم يكن يدور في خلده أن تتحول إلى ظاهرة، ينقسم حولها الإماراتيون.
وعلى الرغم من أنها أغنية دون فيديو كليب، ومتواجدة على "يوتيوب" كتسجيل صوتي فقط، إلا أنها حصدت قرابة 6 ملايين مشاهدة والأعداد في تزايد مستمر.
و قال مؤلف الأغنية الشاعر سعيد بن مصلح إن كلمة متصوع تعني أن يرغب الشخص في شيء تعود عليه بعد انقطاع مثل القهوة أو الشاي أو غير ذلك.
وقال بيان للنائب العام الإماراتي نشرته الصحف المحلية وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي نصه: "انتشرت مقاطع فيديو لفئة من أبناء الدولة بنينا وبنات يؤدون فيها رقصات في المدارس والجامعات والأماكن العامة بأسلوب حركي خارج عن المألوف".
​وأشار البيان إلى أن المقاطع المتداولة تنال من الموروث الأخلاقي والاجتماعي والثقافي المتأصل في المجتمع.
​وتابع بيان النائب العام: "بلغت هذه الظاهرة من الخطورة حد المساس بالآداب العامة بما يدفع لتقديم مرتكبيها للمحاكمة الجزائية لمعاقبتهم قانونا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up