رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو .. عبد العزيز آل الشيخ : حجم قطر صغير ..والصغير عليه أن لا يقارع الكبار.. ونطالب بتغيير اسم المسجد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وقع مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وأبنائه وباقي أصحاب الفضيلة، ووزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ، وأكثر من 200 من كبار أسرة آل الشيخ من علماء وقضاة، على بيان أسرة آل الشيخ، يوضحون فيه أن دعوة انتماء أمير قطر لذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب هي دعوة باطلة ومختلقة.
وقال البيان إن الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبة من بني تميم، له أربعة أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرتنا آل الشيخ، وأن من يدعي أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة أو خارجها فهي دعوى باطلة كاذبة، ومختلقة ولا تمت للحقيقة بأي صلة، كأمير إحدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب في بلده مدعيا أنه جده، مضيفًا: "لذا نطالب بتغيير اسم المسجد لكونه لا يحمل منهجه السلفي القويم".
من جهته طالب المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، حكومة قطر، بتنفيذ ما ورد من "طلبات مشروعة" لذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب كما ورد بالبيان الذي نشرته الأسرة. وغرد عبر تويتر، قائلاً: "وقع بيان أسرة آل الشيخ سماحة المفتي، ورئيس مجلس الشورى، ووزير الشؤون الإسلامية، وعميد الأسرة، وعدد كبير من أصحاب الفضيلة، وتجاوز الإجمالي الـ٢٠٠".
وجاء في البيان التوضيحي لأسرة آل الشيخ: "دحضاً للشائعات والادعاءات الكاذبة، فقد اضطررنا إلى إصدار هذا البيان التوضيحي الذي جرى التوقيع عليه من مجموعة من أبناء أسرة آل الشيخ في المملكة العربية السعودية".



arrow up