رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو..عمرو أديب يهاجم خاشقجي بعد اقتراح الأخير بدفع قطر 4 مليار دولار لمصر يحل الأزمة الخليجية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-CNN: أثارت تصريحات الإعلامي جمال خاشقجي، حول أن الأزمة الخليجية يمكن حلها بـ"شيك بأربعة مليارات دولار" يحمله أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد ويزور مصر، موجة ردود، استنكرت تعليقاته.
فقد تساءل الإعلامي المصري عمرو أديب غاضباً، عن سبب وضع خاشقجي لرقم 4 مليار، قائلا إن مصر تصرف 2.5 مليار دولار على دعم "العيش"، مضيفاً "كانوا دافعين أكثر من كده، ورجعناهم عالجزمة القديمة" على حد وصفه.
أديب سأل خاشقجي في برنامجه "كل يوم" الذي يذاع على قناة ON Ent عن "غياب الديمقراطية" في قطر، مضيفا أنه من العيب أن يهين مصر بهذا الشكل.
كما دعا الاعلامي المصري خاشقجي الى الابتعاد عن مصر والحديث عنها، مضيفا: "ابعد عن مصر يا شاطر، شاطر كما استخدمها يوسف زيدان" بمعنى "البلطجي وقاطع الطريق".
وكان الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبد الله، قد ردّ على تصريحات خاشقجي حول مصر، قائلاً: "ما هكذا تورد يا بوصلاح الإبل ومصر ليست للبيع والشراء."
ليرد عليه الاعلامي"خاشقجي" قائلا: "بالتأكيد مصر اكبر من ذلك ولكننا جميعا نعلم من عرضها للبيع والشراء عام ٢٠١٣ ، لننتظر كتاب ديفيد كيركباترك عن تلك المرحلة ونعرف من أرخصها."
الأكاديمي الاماراتي عاد ليرد على خاشقجي داعياً إياه الى الاعتذار، قائلا: "مصر عزيزة وغالية ولا يجوز التحدث عنها بلغة البيع والشراء. واعتقد ان حديثك هفوة لا تليق بك وأرجوك التراجع والاعتذار بما تملك من شجاعة أدبية."
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up