رئيس التحرير : مشعل العريفي

مؤرخ يهودي: الإسلام ليس مجرد دين فهو يعلو ولا يعلى عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد ــ وعد الأحمد: أشاد مؤرخ يهودي معاصر بالدين الإسلامي واصفاً إياه بـ”الدين العالمي” وبأنه يعلو ولا يُعلى عليه، وقال أستاذ التاريخ الإسلامي في الجامعة العبرية البروفسور “موشيه شارون” في شريط فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن الله عز وجل اصطفى واختار منذ زمن آدم أفضل خلقه في كل جيل من أجيال بني آدم، وهذا يشير إلى نظرية “الإنتقاء الطبيعي” جيلاً بعد جيل إلى أن نصل إلى النهاية حيث اختار الله الأفضل فالأفضل وهو النبي محمد الذي أعطاه كلمة الحق ليأتي للإنسانية بأفضل نبوءة على الإطلاق.
ومضى موشيه قائلاً أن “الإسلام ليس مجرد دين وحسب كما يعتقد البعض عموماً بل هو ثقافة تشمل كل شيء وترتكز في معظمها على النبوة وعلى منظومة قوانين تشمل حياة الأفراد والمجتمع والدولة” وأجرى موشيه في هذا السياق مقارنة بين الديانة اليهودية والإسلام فالديانة اليهودية تخص “شعب الله المختار” ولا تخص غيرهم وليست موجهة لبقية العالم فهي فقط لبلد واحد صغير، في حين أن الإسلام –كما قال-هو دين عالمي وهو الدين الوحيد المتصل بالعالم أجمع. ولفت الباحث اليهودي إلى أن “الإسلام يطلق على اليهود والنصارى اسم أهل الكتاب وهم من حرّفوا كتبهم بأيديهم ولهذا السبب أرسل الله نبياً معاصراً جاء بالكلمة الأخيرة والوحيدة لله للإنسانية.
وختم موشيه أن الناس الذين آمنوا بالإسلام كانوا محظوظين جداً لأن قلوبهم انشرحت وانفتحت واستجابت لدعوة النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم، وهؤلاء كما قال “موشيه شارون” لديهم مهمة في هذا العالم وهي أن يدعوا العالم كله إلى الإسلام. وشغل “موشي شارون” عدة مناصب، أهمها: المستشار في الشئون العربية لدى وزارة الدفاع ولدى رئيس الوزراء الأسبق مناحيم بيغن، وكذلك شغل منصب مدير منظمة الصهاينة العالمية بفرع جوهانسبرغ وهو حاصل على الدكتوراه في التاريخ الإسلامي في العصور الوسطي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up