رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو .. معلمة تروي واقعة فصلها من العمل بسبب "خلافات شخصية" .. وتعليم محايل يكشف الأسباب الحقيقية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشفت نورة عسيري، معلمة بتعليم محايل عسير، عن سبب فصلها من العمل، مؤكدة أن خلافات شخصية سابقة بينها وبعض القيادات وراء الفصل.
إجازة رسمية وأشارت إلى أنها طلبت إجازة رسمية لمرافقة ابنها المصاب بمرض "التوحد" للعلاج بخميس مشيط لعدم توفر مراكز متخصصة بمحايل عسير، وإنه تم اعتماد الموافقة على الإجازة من قائدة مدرستها.
رفض الإجازة وأوضحت المعلمة، أنها فوجئت لاحقاً بتعليق طلباتها، وبإبلاغها بقرار رفض الإجازة، وإيقاف راتبها، فقامت بالمطالبة بحقوقها الوظيفية من خلال مخاطبة الخدمة المدنية، التي خاطبت إدارة التعليم التي لم تتجاوب، وعليه توجهت للقضاء الذي أصدر قراراً بإبطال قرار إيقاف راتبها.
تقرير طبي وعلق المتحدث باسم تعليم محايل عسير، علي يحيى، قائلا إن المعلمة تقدمت بطلب إجازة مرافقة، وطُلب منها إحضار تقرير طبي يحدد ضرورة وجود مرافق للمريض، والمدة المقررة للعلاج، غير أنها لم تقدم التقرير المطلوب.
مهلة 8 أشهر وأوضح خلال حديثة لبرنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية"، أن الوزارة كانت متعاونة لأقصى الحدود مع المعلمة، وتم منحها مهلة 8 أشهر لمعالجة وضعها، ولكنها لم تتخذ أي خطوة إيجابية.
"القضايا الشخصية لن تنسحب على القضايا الوظيفية" وأكد أن هناك سلسلة اعتمادات من الهيئة الطبية والإدارات، قبل الموافقة النهائية على إجازة المرافقة، مؤكدا أن إدارة التعليم تطبق النظام واللوائح المنصوص عليها، مضيفا: "القضايا الشخصية لن تنسحب على القضايا الوظيفية".

arrow up