رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيصل القاسم يكشف الخطة التي طرحها سياسي عربي على الأسد ويقول: “انسوا سوريا التي كانت”

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صيفة المرصد:علق الإعلامي السوري فيصل القاسم على التقرير الذي نشرته وكالة “رويترز” وكشفت فيه عن صفقة سيتم عقدها تقوم على إنشاء مناطق حكم ذاتي في سوريا مع ضمان بقاء الأسد حتى انتهاء ولايته، قائلاً : انسوا سوريا التي كانت”.
وقال “القاسم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : ” حسب التقرير الذي نشرته وكالة رويترز حول الخطة الروسية لسوريا الجديدة انسوا سوريا التي كانت، فحسب المشروع الروسي ستبقى سوريا موحدة شكلياً. لكنها ستتقسم مناطقياً”.
وأضاف : ” هذا الكلام سمعناه من حلفاء النظام السوري في لبنان قبل فترة. وجاءت الخطة الروسية الآن لتؤكده”، متسائلا: “هل يمكن للخطة الروسية أن تمر إذا وقف في وجهها النظام وقوى المعارضة؟”.
وكشف “القاسم” في تدوينته أن الخطة الروسية التي يتم تنفيذها الآن طرحها أحد السياسيين العرب على بشار الأسد في الأسابيع الأولى للثورة، لكنه رفضها”، متسائلا مرة اخرى “فهل يعقل ان يقبلها الآن بعد أن تدمرت سوريا وتشرد شعبها؟ ألم يكن من الأفضل أن يقبلها في ذلك الوقت؟ أم إن لا خيار أمامه الآن سوى القبول بمشاريع داعميه الروس والإيرانيين حتى لو مزقت سوريا وفقط حمت رقبته؟”.

arrow up