رئيس التحرير : مشعل العريفي

"فيلا ولقاءات بين أمير قطر وأحد مسؤولي الفيفا".. اعترافات "خطيرة" لـ "الخليفي" أمام القضاء السويسري !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : واصلت محكمة سويسرية ، أمس الأربعاء، محاكمة القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة "بي إن" الإعلامية بتهم الفساد، واستمعت المحكمة أيضاً إلى جيروم فالكه، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
بريدا سريا بينه وبين ناصر الخليفي
وقال مصادر من داخل المحكمة بحسب العربية نت ، إن جيروم فالكه استحدث بريدا سريا بينه وبين ناصر الخليفي، ونقل أيضا عن مصادر بالمحكمة أن "بي إن سبورتس" حصلت على حقوق البث بتقديم رشاوى للفرنسي فالكه، وأن وثائق "فيفا" اتهمت الفرنسي "فالكه" بخيانة الأمانة، وأن هناك تسجيلات ورسائل تثبت المعاملات المشبوهة بين الخليفي وفالكه.
شراء فيلا لأمين عام "الفيفا"
ورد الخليفي على أسئلة المحكمة بشأن شراء فيلا لأمين عام "الفيفا" السابق، مؤكداً أن الأمر تم من قبل شركة قطرية، قائلاً: ناصر الخليفي: "لم تكن لدي نية شراء الفيلا بل الشركة القطرية اشترتها".
وقال القاضي للخليفي: "الادعاء يتهمك بإبرام صفقة فساد مع فالكه: الفيلا مقابل حقوق البث"، إلا أن الخليفي نفى تهم الفساد الموجهة إليه، وشدد على أن ملكية الفيلا تعود لشركة قطرية يديرها عبد القادر الصديق. وتبيّن أن الخليفي كان قد أنشأ شركة قطرية تولت شراء الفيلا، ثم نقل ملكية الشركة القطرية إلى عبدالقادر الصديق.
لقاء بين أمير قطر وأمين عام "فيفا"
في سياق آخر، أقرّ الخليفي بأنه رتب لقاء بين أمير قطر وأمين عام "فيفا" السابق. وفي رده على أسئلة استخدم الخليفي أسلوب الغموض، كما تعثر في الإخراج القانوني لصفقاته.
ويمثل القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة "بي إن" الإعلامية، والأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالكه أمام القضاء السويسري في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030.
ويحاكم الخليفي (46 عاما) في هذه القضية المعقدة التي تعتبر واحدة من فضائح الفساد التي هزت كرة القدم العالمية واتحادها الدولي منذ العام 2015، بتهمة التحريض على سوء الإدارة غير النزيهة ويواجه عقوبة السجن لمدة خمس سنوات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up