رئيس التحرير : مشعل العريفي

في بريطانيا: المتهم "المسلم" حاول إهانة المحكمة..فجاء رد القاضي عنيفاً..تعرف على التفاصيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد:شهدت إحدى قاعات المحاكم في بريطانيا واقعة مثيرة بطلها أحد الأشخاص ويدعى ريكاردو ماكفارلان -30 عاما- وهو بريطاني مسلم .
حيث كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن تفاصيل الواقعة ، حيث رفض ماكفارلان الوقوف داخل قفص الاتهام عند دخول القضاة لقاعة المحكمة .
ريكاردو ماكفارلان واثنين من زملائه متهمون بمحاولة فرض تطبيق الشريعة الإسلامية بالقوة في شوارع لندن ، حيث أقاموا "كشكا" في وسط أحد الشوارع وقاموا بتهديد المارة بسبب شرب الكحول والملابس القصيرة وحاولوا تطبيق الشريعة الإسلامية بالقوة حسب الاتهامات الموجهة ضدهم.
ولاحظ القاضي عند دخوله قاعة المحكمة أن ماكفارلان لم يقف في قفص الاتهام مثل باقي المتواجدين في القاعة ، حيث قال ماكفارلان وهو يرتدي الرداء الأخضر الذهبي وذو لحية طويلة أنه لن يقف أمام أي رجل قبل بدء الجلسة!
وهنا استشاط القاضي غضبا من تصرف البريطاني المسلم ورد عليه بقوة: إذا كان السيد ماكفارن لن يحترم المحكمة..فسنضطر للتعامل معه بشكل مختلف ربما يقود لحبسه بدلا من الإفراج عنه بكفالة مشروطة!
وهنا تدخل المحامي مدافعا عن تصرف وكيله: إن هذا التصرف بسبب اعتقاده الديني الذي يعتقد فيه أن هناك شخص واحد فقط هو من يجب أن يقف وينحني إليه!
ورد القاضي: أيا كان الاعتقاد..هذا هو حالنا..هذه ليست محكمة دينية ولكنها محكمة علمانية ونتوقع أن يتم التعامل معنا باحترام..وهذا لا ينتهك أي مبادئ دينية أنا على علم بها!
وأثناء حديث القاضي وقف ماكفارلان في قفص الاتهام وعندما شاهده القاضي علق بقوله: هذا تصرف جيد يدل على الإحترام، وأكمل البريطاني المسلم الجلسة وهو واقف أيضاً.
وتم تأجيل القضية لجلسة 11 سبتمبر بعد عدم تمكن الشهود من الحضور ، ويتعين على ماكفارلان تقديم تقارير لمركز الشرطة المحلية كل يوم اثنين واربعاء وجمعة لأنه في حالة إفراج بكفالة مشروط.
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )
 

arrow up