رئيس التحرير : مشعل العريفي

في حالة وحيدة يتم المنع.. "العصيمي" يفصح عن موعد صرف الدعم في "حساب المواطن"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف ماجد العصيمي، المشرف على برنامج "حساب المواطن"، عن أن موعد صرف الدعم في حساب المواطن، سيتم قبل تغيير أسعار الطاقة والمياه.
وأوضح العصيمي أن قيمة الدعم لم تحدد حتى الآن، قائلًا: "قيمة الدعم تحددها سياسات تختص بها لجنة وزارية ستنظر في بيانات المواطنين، وتحدد قيمة الدعم وفقًا لها".
وأعلن العصيمي خلال حواره في برنامج "الثامنة"، المذاع على فضائية "إم بي سي"، اليوم الأحد، عن أعداد المسجلين في حساب المواطنين حتى الآن. وأوضح: "وصل حتى عصر اليوم إلى 2.2 مليون أسرة، يزيد عدد أفرادها على 7.4 مليون، مشيراً إلى أن ٧٩% من المسجلين سجلوا بياناتهم عن طريق الهواتف الذكية، فيما بلغت نسبة النساء “ربة أسرة” نحو 28%".
ولفت العصيمي إلى أن الأصل في البيانات التي يسجلها المواطنون ويفصحون عنها الصحة، مؤكدًا: "المحتالين في تسجيل بياناتهم بالحساب قليلون، والأصل أننا نعتمد بيانات المواطنين ما لم يظهر العكس".
وأضاف العصيمي أن جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي تم تسجيلهم، والمرحلة الأولى من الدعم ستكون للطاقة والمياه، مبينًا: "يتم صرف البدل عند ارتفاع أسعارها عن الوضع الحالي، أما عند انخفاض أسعارها عن الوضع الحالي فلن يكون هناك دعم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up