رئيس التحرير : مشعل العريفي

في سابقة من نوعها.. الإمارات تصدر أول شهادة ميلاد لطفلة من أب هندوسي وأم مسلمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : شهدت دولة الإمارات تزامنًا مع ”عام التسامح“، إصدار شهادة ميلاد لطفلة من أب هندوسي وأم مسلمة، وكلاهما من المغتربين الهنود المقيمين في الإمارات في حالة هي الأولى من نوعها، -وفقا لصحيفة ”خليج تايمز“-.
وتنص قوانين الزواج في الإسلام على أنه يحق للرجل المسلم الزواج بغير المسلمة ولكن لا يحق للمرأة المسلمة الزواج برجل غير مسلم.
فوجئا بوضع غير متوقع
وبحسب الصحيفة الناطقة بالإنجليزية، فقد تزوج المقيمان في الشارقة كيران بابو من سانام سابو صديق في ولاية كيرالا الهندية عام 2016.
وجاء الزوجان إلى دولة الإمارات في العام 2017 ولم يواجها أية مشكلة في استصدار التأشيرات، إلا أنهما فوجئا بوضع غير متوقع عندما ولدت طفلتهما في يوليو الماضي.
تم رفض شهادة الميلاد لأنني هندوسي
وقال الزوج بابو: ”لدي تاشيرة إلى أبوظبي وأحصل على تغطية تأمينية هناك وولدت زوجتي في مستشفى ميديور 24/7، لكن بعد الولادة تم رفض شهادة الميلاد لأنني هندوسي، ثم تقدمت بطلب للحصول على شهادة عدم ممانعة من المحكمة لإصدار الشهادة واستمرت الإجراءات لمدة 4 أشهر لكن قضيتي رفضت“.
الطفلة حُرمت من الحصول على تصريح مغادرة
وتكمل الصحيفة القصة بذكر أن بابو تُرك من دون أي خيار لأن الطفلة لم يكن لديها أي وثائق قانونية، وحاول قبل أشهر إخراج الطفلة مستغلًا العفو الذي صدر قبل أشهر عن المخالفين الراغبين في مغادرة البلاد، لكن الطفلة حُرمت من الحصول على تصريح مغادرة لأنه لم يكن هناك بيانات أو رقم تسجيل لإثبات ولادتها.

arrow up