رئيس التحرير : مشعل العريفي

قاتل المدرس الفرنسي نشر رسالة صوتية .. والكشف عن جماعة مرتبطة بـ"حماس" لها دور في التحريض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - فرانس برس: نشر عبدالله أنزوروف، قاتل الأستاذ الفرنسي، صامويل باتي، في 16 أكتوبر قرب باريس، رسالة صوتية باللغة الروسية على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشره صورة ضحيته، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس، الأربعاء، نقلا عن مصدر قريب من الملف.
ثأر للنبي وفي هذا التسجيل الموثق، قال أنزوروف، الشيشاني المولود في موسكو، بلهجة روسية ركيكة، إنه "ثأر للنبي"، ملقيا باللوم على مدرس التاريخ والجغرافيا لأنه أظهره "بطريقة مهينة".
وكان المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب، جان فرانسوا ريكار، قد كشف في وقت سابق، الأربعاء، إن طلبة المدرس قد كشفوا هوية المدرس للقاتل مقابل المال.
وأضاف ريكار أنه لا يمكن للمهاجم تحديد هوية المدرس من دون مساعدة الطلبة.
وتعرض باتي البالغ من العمر 47 عاما لهجوم نفذه لاجئ شيشاني، وهو في طريقه إلى منزله من المدرسة التي كان يعلم فيها في كونفلان سانت أونورين، الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال غرب باريس.
حل جماعة أحمد ياسين وقرر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، حل جماعة "أحمد ياسين" الموالية لحركة حماس على خلفية الحادث.
وقال المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب، إن الجماعة المرتبطة بحماس لها دور في التحريض على الكراهية.
وأضاف أن نشر الصور الكاريكاتورية عن النبي محمد له دور فيما حصل مع المدرس وكذلك ما جرى لصحيفة شارلي إبدو.
وأظهرت التحقيقات في جريمة قتل أستاذ التاريخ أن منفذها تواصل مع والد تلميذة كان قد أطلق حملة ضد المدرس عبر الإنترنت.
والوالد الذي أوقفته السلطات أيضا، كان قد نشر رقم هاتفه على فيسبوك وتبادل الرسائل مع القاتل الشيشاني أنزوروف، البالغ من العمر 18 عاما على تطبيق واتساب قبل أيام من الجريمة، وفق ما أبلغت مصادر أمنية وكالة فرانس برس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up