رئيس التحرير : مشعل العريفي

قانوني أمريكي يكشف ما يقوله "الدستور" في حال أصر "ترامب" على عدم التنازل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أكد المحامي المحافظ، جون يو، إن ترامب لديه الحق في رفع دعاوى قانونية، إلا أن هذه المحاولة تعتبر "يائسة من الناحية القانونية من أجل قلب نتائج الانتخابات". وفقا لشبكة "سي إن بي سي" الأميركية
الناحية الدستورية وكشف أنه من الناحية الدستورية، لا يمكن للرئيس الالتفاف على الدستور بمجرد انتهاء فترة ولايته على النحو الذي تقرره الأصوات الانتخابية للولاية بشكل رسمي في 14 ديسمبر المقبل.
وأجاب "يو" على سؤال ماذا لو رفض الرئيس التنازل عن منصبه، قائلا "قد لا يتنازل أبدا، وليس عليه التنازل"، مضيفا أن "الدستور الأميركي لا يطلب في الواقع من الرئيس الحالي أن يفعل أي شيء بطريقة أو بأخرى. ففي 20 يناير القادم، تنتهي ولاية ترامب وأعتقد أن ولاية جو بايدن ستبدأ".
التعديل العشرين من الدستور وأشار إلى أنه وفقا للتعديل العشرين من الدستور، يصبح المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات رئيسا بحلول الساعة 12:00 ظهرا في 20 يناير، فيما تنتهي فترة ولاية الرئيس الحالي في ذلك اليوم، قبل الظهر مباشرة.
وأضاف: "قد يقول الرئيس لن أغادر، لن أتنازل، لكن بحلول ظهيرة 20 يناير، لن يكون رئيسًا، وسيتحول كل ولاء الحكومة والجيش والخدمة المدنية إلى الفائز في انتخابات 3 نوفمبر، والذي أعتقد أنه سيكون جو بايدن".
وتابع المحامي الأميركي "بعد ذلك سيصبح الرئيس دونالد ترامب مواطنا عاديا، بغض النظر عن أي شيء يفعله دونالد ترامب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up