رئيس التحرير : مشعل العريفي

قانوني يكشف تفاصيل الـ "ثغرة" التي تحمي "النصر" من عقوبة عقد عوض خميس!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تركي الدهام الخبير القانوني في شؤون اللوائح والأنظمة عن "ثغرة" تحمي نادي "النصر"، مشيرا إلى أن اللاعب إذا أقر لنادي النصر بأنه لم يوقع أي عقد، والنصر لم يصله أي شيء رسمي، فإن النادي لا يعتبر حرض اللاعب على مخالفة العقود وفاوضه بشكل نظامي، موضحا أن إدارة النصر لجأت في اعتماد عقد تمديد عقد لاعبها عوض خميس ورفعه للجنة الاحتراف، بعد توقيعه لعقد آخر مع الهلال قبل أسبوعين.
وأضاف الدهام: لذلك إذا وقع عوض خميس مع النصر واخفي عنهم معلومة انه وقع عقد مع الهلال فانه يخالف اللائحة حسب المادة ٤٩/١/٥، وزاد: هنا اللاعب يكون مخالفا وتطبق عليه غرامة مالية لا تتعدى 300 ألف وإيقاف لا يزيد عن 6 أشهر.
ورفعت إدارة نادي النصر أوراق تمديد عقد لاعبها عوض خميس للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد توقيعها الرسمي معه، لمدة ثلاث سنوات على الرغم من توقيع اللاعب لعقد آخر مع الغريم التقليدي قبل أسبوعين.
ووفقا لصحيفة "النادي" فإن إدارة النادي قد استشارت عددا من القانونيين من داخل وخارج المملكة بعضهم متعاون مع الفيفا قبل التوقيع مع اللاعب، حيث اعتمدت على ثغرة في النظام بعدم وجود مادة في النظام تفيد بإبلاغ نادي اللاعب الأصلي النصر من قبل النادي الذي فاوضه أو وقع معه وبالتالي تبقى إفادة اللاعب هي الدليل الوحيد لإدارة النصر لسؤال اللاعب عن توقيعه للهلال من عدمه.
وتابع: أتوقع لمخالفة اللاعب بشكل مقصود (ان كان وقع مع الهلال والنصر) ستطبق عليه العقوبة القصوى ولن يلحق نادي النصر أو الهلال أي عقوبات، واقترح لتلافي حدوث الحالة تعديل المادة ٤/١٥ بحيث إذا وقع ناد مع لاعب في الستة أشهر يجب إبلاغ ناديه القديم حتى تطبق العقوبات عليه لو تلاعب.

arrow up