رئيس التحرير : مشعل العريفي

قبل لحظات من صدور الحكم .. مقيم عربي يتنازل عن قاتل شقيقه في رفحاء.. إليك التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تنازل مقيم عربي عن قاتل شقيقه وقبل بالدية قبل صدور الحكم الشرعي، بعدما نجح القاضي بمحكمة رفحاء الشيخ عبدالملك المضياني، وقسم المصالحة والتحكيم بالمحكمة في إقناعه.
ووفقاً لـ"سبق"، قالت مصادر إن مواطناً قتل مقيماً عربياً بسلاح ناري قبل نحو ٣ سنوات في محافظة رفحاء، وتم إحالة أوراق القضية إلى محكمة رفحاء، وبعد سلسلة من الجلسات القضائية التي امتدت لعامين ونصف؛ أصر ذوو المقتول على الحكم الشرعي والاقتصاص من القاتل.
وأضافت: الأحد الماضي افتُتحت الجلسة بحضور وكيل المدعي والمدعى عليه، وأثناء مداولة القضية، وقبل صدور الحكم، عَرض ناظر القضية القاضي عبدالملك المضياني على الطرفين الصلح، وذكّر وكيل المدعي بعظمة العفو والصفح وأجره عند الله؛ فلما لمس منه بوادر التعاون؛ أحال الاثنين إلى قسم المصالحة والتحكيم.
وأوضح أن قسم المصالحة اجتمع بوكيل المدعي والمدعى عليه، وبدأوا بتقريب وجهات النظر، وتعزيز قِيَم التسامح، وساندهم في هذا الأمر ناظر القضية.. وبعد اقتناع تامّ؛ وافق المدعي على ما عرضه قسم الصلح والقاضي؛ فتنازل رسمياً عن الدعوى، وقَبِل بديةٍ اتفق عليها الوكيلان، بلغت مليونان وخمسمائة وخمسين ألف ريال.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up