رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور:قتلى وجرحى في هجومين مسلحين استهدفا قبر الخميني والبرلمان الإيراني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: شهدت العاصمة الإيرانية "طهران" صباح الأربعاء، هجومين منفصلين؛ الأول استهدف قبر الخميني بتفجير انتحاري، والثاني البرلمان الإيراني؛ وأسفر عن مقتل أحد رجال الأمن في اشتباك مع مسلحين وسط أنباء عن احتجاز 4رهائن.
وأعلنت وكالة "تسنيم" الإيرانية،عن مقتل 7 أشخاص وأكثر من 10 مصابين ، واعتقال مسلحين اثنين في الهجوم الذي استهدف مقر مجلس الشورى الإيراني، فيما أفادت وكالة "فارس" بإحكام السيطرة على الوضع في مقر البرلمان.
وأشارت الوكالة إن مسلحين أطلقوا الرصاص "في مرقد الخميني"، جنوبي طهران، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.
وأفاد التلفزيون الإيراني أن "أحد المسلحين المهاجمين أقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه"، في حين قتل "مهاجم آخر". وقالت مصادر إن القوات الحكومية ألقت القبض على "امرأة كانت بين المهاجمين" الذين استهدفوا قبر الخميني.
وفي هجوم منفصل، جرح عدد من الأشخاص في إطلاق نار قام به مسلحون داخل مجلس الشورى الإيراني وسط العاصمة. وقال نائب في البرلمان لقناة إيريب التلفزيونية إن ثلاثة مسلحين يحملون رشاشات، ومسدسا دخلوا مجمع مجلس الشورى.
وذكرت وكالتا الأنباء الطلابية "إيسنا" وفارس أن ثلاثة أشخاص جرحوا بينهم حارس، الذي قالت معلومات أولية إنه قتل منأثرا بإصابته. أما وكالة سبوتنك الروسية، فقد تحدثت، من جانبها، عن تعرض مبنى البرلمان الإيراني لهجوم من أكثر من مسلح، وعملية احتجاز رهائن.






arrow up