رئيس التحرير : مشعل العريفي

قرار عاجل بإزالة أحد أشهر الأحياء في مصر .. تعرف على التفاصيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سادت حالة من القلق بين سكان الحي السادس غرب مدينة نصر بشرق محافظة القاهرة، بعد إخطارهم بقرار إزالة عقاراتهم ومحالهم التجارية، لإعادة تخطيط المنطقة بالكامل.
وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إبراهيم صابر، إن هناك توجيهات بإعادة تخطيط المنطقة، ومن المقرر إزالة العقارات المتواجدة، لبناء أبراج سكنية جديدة على غرار "مثلث ماسبيرو" بحي بولاق أبو العلا، متابعا: "عقارات المنطقة مضى على إنشاءها 70 عاما، وتشكل خطورة على قاطنيها، ستتم إزالتها لتطويرها على غرار ماسبيرو، وستجري إعادة إنشائها، ومن يرغب فى العودة إليها سيحصل على مبلغ مالى قيمة الإيجار لحين الانتهاء من التطوير".
وأوضح أنه يجري حصر مساحات المحال والعقارات لتعويض الأهالى الذين يرغبون فى التعويض المالي لترك المنطقة، مضيفًا أنه سيتم تصميم محال بالمنطقة للراغبين فى العودة من أصحابها، قائلًا: "تعويضات للملاك في حالة طلبهم ذلك، أو تأجير شقق بديلة حتى الانتهاء من المشروع وعودتهم مرة أخرى لعقاراتهم ومحالهم". بحسب موقع "الشروق"
ولفت إلى أن المساحات تختلف من شارع لآخر ومن محل لآخر، لذا تجري الدراسة لتحديد التعويضات المالية للراغبين فى الرحيل، قائلًا: "الموضوع لسه تمهيدي، وأطمئن المواطنين بالمنطقة بعدم تعرضهم للظلم أو القلق بشأن مساكنهم أو محالهم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up