رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصة شابان دفعا ثمن صلاتهما "المغرب" في حديقة عامة بـ "لندن".. هكذا تعامل معهما الحراس!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: تناولت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، مسألة الخوف من المسلمين داخل لندن مجدداً، وهو ما يعرف بظاهرة "الإسلاموفوبيا".
ولفتت الصحيفة إلى واقعة حدثت مع اثنين من المسلمين في حديقة "sky" حيث تم التعامل معهما بالطرد بصورة بالغة الإحراج، بعد أن لاحظهما الحراس وهما يصليان في أحد الأركان.
وتفصيلًا، اصطحب نديم شودري، طالب القانون، صديقه بكلية الطب جامعة كامبردج، ريان ريوردان، إلى حديقة "sky"، وبعدما حان وقت صلاة المغرب، قرر الصديقان أن يؤديان الفرض في أحد الأركان الهادئة.
وقال نديم شودري: إنه الرعب أصابه من طريقة تعامل الحراس معهما، معقباً: عمدنا إلى الصلاة في أحد الأركان الهادئة بالحديقة والبعيدة عن طريق المارة خاصة وأنه لا يوجد مرافق متاحة لذلك.
وأضاف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": اقترب منا حراس الحديقة، وعقب انتهائنا من الصلاة طلبوا منا الخروج فورا، مضيفاً: كان بإمكانهم ببساطة أن يقولوا لنا عدم القيام بذلك وكنا قد توقفنا وذهبنا إلى مكان أكثر ملاءمة دون التسبب في مشكلة.
وتابع: كنا في الماضي، كلما يتحدث شخص عن الإسلاموفوبيا، كان رد فعلي دائما متشككا إلى حد ما كما اعتقدت أنه لا يمكن أن يحدث لي، أحب لندن، ولكن اليوم جعلني أشعر بأنني غريب".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up