رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصة غريبة.. شاهد: عجوز جزائري يعثر على أمه بعد 73 عامًا من الفراق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عثر مواطن جزائري يبلغ من العمر 73 عامًا على أمه التي تركته وهو بعمر شهرين، لأنها أرادت الهرب من عنف زوجها، فغادرت منزل الزوجية، وذهبت للعمل لدى عائلة فرنسية في الجزائر، وبعدها سافرت إلى فرنسا.
وبحسب صحيفة "النهار" الجزائرية؛ فإن الابن عاش طوال حياته بلا أم، لكنه راح يتعقبها ويبحث عنها، مؤكدةً أن عبد الرحمن، البالغ 73 سنة، والجد حاليًا لعشرة أحفاد، لم يفقد الأمل بالعثور عليها.
وثابر "عبدالرحمن" على البحث منذ كان عمره 14 تقريبًا، مستعينًا بعمته التي كان على اتصال بها، واستعان بأحد أبنائه معظم 59 سنة من البحث المتعب، حتى علم أنها تقيم في مدينة "ليون" بالجنوب الشرقي الفرنسي، وقد أصبح عمرها 93 سنة.
وسافر عبد الرحمن من حيث يقيم في بلجيكا إلى المدينة الفرنسية ليلقاها، وفي نفسه خشية بأن يصدمها، بعد أن علم أنها أصيبت بجلطة دماغية، إلى أن قرر زيارتها في دار للمسنين تقيم فيها بليون، يقول إن والدته غادرت منزل الزوجية "لأن والدي كان يضربها وتركني مع جدتي، لم أكن أعرف الحقيقة إلا في الرابعة عشرة من عمري".
وأضاف: "لم أتخل أبدًا عن الأمل في العثور عليها. كان هناك شيء في أعماقي يقول لي دائمًا إنها لا تزال على قيد الحياة" لكن فرحته لم تتم، فقد عاد حزينًا بعد أن منعه طبيب دار المسنين من نقلها للعيش معه، أما الأم يمينة فقالت: "لم يكن لدي أحد، كنت وحدي"، وعبرت عن أملها بالعودة إلى الجزائر التي حصلت لتوها على جواز سفرها لأول مرة في حياتها.
https://youtu.be/mGS4TeXBWlA

arrow up