رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصة مجلس "كهف الجن" المرعب في إحدى الدول العربية.. لن تجرؤ على دخوله! (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحتضن سلطنة عُمان، واحد من أجمل العجائب الطبيعية في العالم، إنه "كهف الجن" الذي يقع على هضبة سلمى الشهيرة؛ بعيدًا عن الأنظار في قلب تلال بنية اللون تقع عند سفوح جبال الحجر الشرقية.
ثالث أكبر الكهوف
وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية؛ فإن "كهف مجلس الجن" الذي يعتبر ثالث أكبر الكهوف الجوفية في العالم، ويبعد عن العاصمة العمانية مسقط بنحو 3 كيلومترات.
وقالت الشبكة في وصفها للكهف: "بظلام حالك يقشعر الأبدان وهدوء يسيطر على زواياه، قد لا يكون هذا الكهف مثل باقي الكهوف التي تراها أو تزورها، فربما إذا سمعت ما يتناقله القرويون المحليون عنه، لن تتجرأ حتى على التفكير بالنزول إليه".
وتضيف الشبكة الأمريكية: "إذا كان يراودك الفضول حول سبب تسميته، فقد سرد عدد من القرويين المحليين، الذين يعيشون بجوار الكهف، أن أصواتا غريبة كانت تصدر عنه، ما جعل الناس يتداولون قصص عيش الجن فيه".
سكان الكهف من الجن
من جانبه، قال موقع "عالم المعرفة": إنه "لعدة قرون خلت، ظل سكان منطقة الشمال الشرقي من سلطنة عمان يتطيرون من (مجلس الجن)، والذي ترجع تسميته إلى أسطورة مفادها أن نفرًا من الجن يتخذون هذا الكهف مجلسا لهم".
وأضاف: "اتضح لاحقًا أن ثمة تجويف في سقف الكهف يتسلل منها الضوء إلى الحائط الأيمن عاكسا معه ظلالًا متحركة، حملت الأهالي على الاعتقاد بأنها عفاريت من الجن تتخذ الكهف مجلسًا لها".
يشار إلى أن "كهف مجلس الجن" اكتشف لأول مرة ووضع على الخريطة أثناء تنفيذ برنامج للهيئة العامة لموارد المياه للبحث عن الصخور الكربونية في السلطنة بغية اكتشاف احتياطيات مائية جوفية عميق.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

https://youtu.be/LYggd6XEGk8

arrow up