رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصة هروب مصرية مثلية وصديقتها من دبي.. "هكذا ساعد والد الأولى السلطات الأمنية لملاحقتهما"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أبلغ والد المصرية المثلية شذى إسماعيل السلطات عن موعد وصولها هي وصديقتها الإسبانية لاعتقالهما، وذلك بعدما خدع ابنته بحجة مرض والدتها حتى تأتي من بريطانيا إلى الإمارات، ولعل ما دفعه لذلك هو نظره للمثلية الجنسية على أنها جريمة أخلاقية يعاقب عليها القانون في الدول الخليجية.
ووفقًا لماذ كرته وسائل إعلام إسبانية وبريطانية فكانت شذى وصديقتها الظغسبانية ماريا مونتيرو ظهرا مؤخرًا، داخل مركز اعتقال في تركيا بعدما تمكنا من الإفلات من والد شذى والسلطات الإماراتية.
وكان والد شذى ادعى أن والدتها التي تعيش في دبي مريضة، وفقًا لما قالته عائلة مونتيرو، وبعد وصول شذى وصديقتها إلى الإمارات علما حقيقة الأمر وأن والدة الأولى بصحة جيدة، مما دفعهما للسفر إلى جورجيا في طريق عودتهما إلى لندن، حيث تعيشان، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل، ولكن تمكن والد شذى من ملاحقتهما حيث واجههما في المطار بجورجيا، وقام بتمزيق تأشيرة ابنته وأخذ جواز سفرها هي وصديقتها، لكنهما نجحتا في مغادرة المطار بعد 10 ساعات.
وتمكنت الفتاتان من الهروب إلى تركيا واختفى أثرهما في الطريق إلى إسطنبول، حيث كان من المفترض أن يساعدهما صديق بريطاني في حجز غرفة بفندق هناك، لكن السلطات التركية اعتقلت شذى وماريا بسبب عدم وجود وثائق سفر بحوزتيهما، وقامت بترحيلهما إلى إسبانيا بعد تدخل سفارة مدريد.
ووفقًا لما أشارت إليه صحيفة الموندو الإسبانية يوم السبت فإن شذى وصديقتها وصلتا إلى مطار برشلونة في طريقهما إلى مدينة ملقا، حيث تعيش عائلة مونتيرو.

arrow up