رئيس التحرير : مشعل العريفي

قص شعرهم.. ضابط تركي يتعدى بالضرب على صحافي سوري وعائلته على الحدود!- فيديو وصور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تعدى أحد الضباط الأتراك على صحافي سوري يدعى "مازن الشامي" بالضرب والإهانة، عند الحدود التركية السورية، وهو برفقة عائلته.
تعذيب أمام أسرته وروى الشامي تفاصيل ما تعرض له وكتب على صفحته في "فيسبوك" قائلاً: "هكذا نعامل أنا وعائلتي بعد 9 سنين من الثورة. شكرا للجميع من مسؤولي الثورة في الداخل والخارج. ضابط في الجندرمة التركية قام بتعذيبي أمام أسرتي وتعذيب أبنائي على الحدود السورية التركية، كانت هذه ردة فعله عندما عرف أنني صحافي سوري"، وأرفق التدوينة بعدة صور تُظهر آثار الإصابات التي لحقت به هو وابنه جراء الاعتداء.
حرس الحدود التركي وذكر في مقطع فيديو ظهر فيه الشامي، فإنه قد تعرض للضرب والتعذيب و"الذل" رفقة اثنين من أطفاله، لنحو 3 ساعات، بعدما ألقى حرس الحدود التركي القبض عليهم مع مجموعة من المدنيين حاولوا العبور للجانب التركي من ريف محافظة إدلب السورية.
قص شعرهم ووفقاً لـ"العربية"، نقلت "رابطة الصحافيين السوريين"، الشامي تعرّض للضرب والتعذيب الشديد بالقضبان المعدنية والسلاسل الحديدية وبالأدوات الزراعية اليدوية"، مشيرة إلى أنهم "أُرغموا على إزالة أعشاب شائكة من حقل زراعي بعدما قص حرس الحدود شعرهم ورحّلهم بعد ذلك إلى الأراضي السورية عبر نقطة باب الهوى الحدودية. وتفاعل مئات الناشطين السوريين مع الحادثة، وطالب بعضهم بمحاسبة الضابط التركي المسؤول.

 
https://youtu.be/JFs0sldy5UQ

arrow up