رئيس التحرير : مشعل العريفي

"قوات سوريا الديمقراطية" تكشف المستقبل الذي ينتظر الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، الجمعة، أن الرقة ستكون جزءا من سوريا "لا مركزية اتحادية" لتربط بذلك مستقبل المدينة التي حررتها من تنظيم داعش بخطط الأكراد لإقامة مناطق حكم ذاتي في شمال البلاد. وقالت قوات سوريا الديمقراطية، التي يهيمن عليها الأكراد، في بيان "نؤكد بأن مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها ضمن إطار سوريا ديمقراطية لا مركزية اتحادية يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم".
ويغلب العرب على سكان مدينة الرقة، التي كانت لسنوات تحت سيطرة داعش قبل أن تتمكن قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف وخبراء أميركيين في الميدان، من استعادة المدينة.
وذكر البيان الذي تلاه المتحدث باسم القوات في وسط الرقة "نتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية". وانتهت معركة السيطرة على المدينة يوم الثلاثاء بعد أربعة أشهر من القتال.
وتمضي السلطات في مناطق خاضعة للأكراد في أجزاء أخرى من شمال سوريا بالفعل في خطط لإقامة نظام اتحادي بعد أن بدأت عملية انتخابية من ثلاث مراحل الشهر الماضي في المناطق التي تسكنها غالبية كردية.
وواجهت خطط إقامة مناطق حكم ذاتي في شمال سوريا معارضة واسعة من الولايات المتحدة وتركيا المجاورة، فضلا عن النظام السوري.
وتقول قوات سوريا الديمقراطية، التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية، إنها تنوي تسليم السيطرة على الرقة إلى مجلس مدني وقوة شرطة محلية تشكلا تحت رعايتها بدعم من التحالف ضد داعش الذي تقوده واشنطن.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up