رئيس التحرير : مشعل العريفي

قيادي في "حماس" يدعو لذبح اليهود في كل مكان.. والأمم المتحدة تندد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نددت منظمة الأمم المتحدة ومسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين بتصريحات عضو في المكتب السياسي لحركة حماس حضّ فيها الفلسطينيين على مهاجمة اليهود "قتلًا وذبحًا" في مختلف أنحاء العالم.
وكان القيادي في حماس فتحي حماد في كلمة أمام حشود من الفلسطينيين، الجمعة الماضية: "إن الأوضاع ستنفجر في وجه إسرائيل إذا لم ترفع الحصار المفروض على قطاع غزة".
وأضاف "حماد": "إخواننا يستعدون في الخارج، يحاولون الاستعداد، سبعة ملايين فلسطيني في الخارج، يكفي (تسخين). عندكم يهود في كل مكان، يجب أن نهجم على كل يهودي متواجد في الكرة الأرضية ذبحًا وقتلًا".
تنديد أممي - إسرائيلي - فلسطيني
من جانبه، ندد مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، بتصريحات "حماد"، معتبرًا إياها "خطيرة ومقيتة وتحريضية، ويجب أن يدينها الجميع بشكل واضح".
بدوره، أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن هذه التصريحات "المقيتة حول اليهود لا تمت بصلة إلى قيم النضال الفلسطيني، يجب عدم استخدام الدين لأغراض سياسية".
وقال عوفير جيندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هذه التصريحات تظهر "ما هي حماس"، مبينًا أن "حماس بنت مصانع للسترات الناسفة، وتريد قتل اليهود في مختلف أنحاء العالم".

arrow up