رئيس التحرير : مشعل العريفي

كاتبة أمريكية تؤلف كتاب عن "ماضي السعودية ومستقبلها" ..وهذا ما قالته عن ولي العهد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رصدت الكاتبة كارين إيليوت هاوس، الناشرة السابقة لـ«وال ستريت جورنال» ومؤلفة كتاب: «عن السعودية: شعبها وماضيها وديانتها وأخطاؤها - ومستقبلها»، الأوضاع التي صارت إليها المملكة السعودية في أعقاب الإصلاحات التي فعّلها سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، مؤخرًا.
السعوديين مندهشون
وأكدت الكاتبة عقب زيارتها للمملكة في شهر يناير الماضي أن السعوديين مندهشون من التغييرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الجارية.
ونشرت كارين إيليوت هاوس، مقالة يوم الأحد الماضي 4 فبراير 2018 في «وال ستريت جورنال» قالت فيها: إن ما يفعله سمو الأمير محمد بن سلمان من إصلاحات في المملكة لافتة للنظر، وأن برنامجه المتمثل في رؤية المملكة 2030، يسعى إلى الاعتماد على تطوير القدرات والمهارات للمواطنين بدلاً من الاعتماد على الحكومة فقط.
وأضافت: كما أن التغييرات الاجتماعية والاقتصادية التي تحدث في المملكة تعد نقلة متميزة في مسيرتها، إضافة إلى مكافحة الفساد دون التمييز بين كبير وصغير تسجّل في سجلاته.
التغيير الجذري
وزادت: التغيير الجذري الذي يفرضه سمو الأمير محمد ليس أحد الخيارات، بل هو الخيار الوحيد؛ فلم يعد هناك مجال للشك في المملكة أو ولي عهدها الطموح الشاب، فسمو الأمير ليس مصراً على إصلاح المملكة فحسب، بل على انتشال السعوديين من سبات دام ثلاثين عاماً، كان يقودهم نحو مستقبل يعتريه الكثير من القلق، وهو محق في ذلك.
جدية نية ولي العهد
ولفتت الكاتبة إلى تساؤل السعوديين قبل عامين حول جدية نية ولي العهد بقيادة التغيير حين أعلن رؤيته وطموحاته، الأمر الذي انتهى الشك فيه الآن، بعد عدة قرارات حاسمة ومشروعات اقتصادية وتقنية المشروع تلو الآخر تؤكد مسيرته الجادة نحو التغيير، آخرها ما تم الأسبوع الماضي من تفاوض مع شركة ألفابت، الشركة الأم لغوغل، لبناء مركز تقني في المملكة.
الابتكار والإبداع
ورأت أن برنامج سمو الأمير محمد بن سلمان، المتمثل في رؤية المملكة 2030، يدفع بالشعب السعودي إلى المزيد من الابتكار والإبداع، مضيفة: كما أعلن الحرب على الفساد، وأمر باحتجاز مجموعة من الشخصيات المتهمة بالفساد المالي، ومنهم شخصيات بارزة، وتم الاتفاق معهم على تسويات وصل مجموعها 106 مليارات دولار، ومثل هذه التكتيكات صادمة للبلاد، إلا أن أثرها الإيجابي كبير للمملكة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up