رئيس التحرير : مشعل العريفي

كاتب عراقي: "الجبير" فارس في زمن الخنوع والانبطاح العربي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أشاد الكاتب والمحلل السياسي العراقي "داود البصري"، بوزير الخارجية"عادل الجبير"، قائلًا إنه نجم دبلوماسي دولي وليس سعوديًا أو عربيًا فقط، كما وصفه بـ "الفارس في زمن الخنوع والتردي والانبطاح العربي الشامل".
وأضاف "البصري" في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الدبلوماسية السعودية وحدها من تؤكد وتدعم وتفضح إرهابية النظام الإيراني"، مؤكدًا أن "عادل الجبير" فارس الدبلوماسية السعودية ووارث سر الراحل "سعود الفيصل"، يبدع في العمل الدبلوماسي العربي، بعكس بقية وزراء خارجية العرب.
وأشار "البصري" إلى أن النشاط والإبداع الكبير لـ"عادل الجبير" ولدبلوماسية السعودية في محاصرة إيران إنجاز كبير في الحرب على الإرهاب الإيراني، واصفًا بقية العرب بـ"حمل كاذب".
وانتقد الكاتب العراقي سعى بعض الدول العربية لمبادرات دبلوماسية تهدف إلى الحوار مع طهران، ووصفها بأنها محاولات تسويقية للنظام الإيراني إقليميًا، مضيفًا أن نظام الولي الفقيه بدأ يتوسل الغوث والمساعدة.
وحذر من أن هناك خناجر إيرانية مسمومة في العمق الخليجي والعربي، متسائلًا: "هل تعرفون من هم؟"، بحسب قوله.
ووصف "البصري" الملك "سلمان بن عبد العزيز" بأنه ملك العزم والحزم والكرامة، معتبرًا "عادل الجبير" هدية السعودية للدبلوماسية العربية "الطايح حظها"، بحسب تعبيره.
وكان وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" قد قال خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن: "إن إيران هي أكبر دولة ترعى الإرهاب في العالم".
وأضاف: "تبقى إيران الراعي الرئيسي المنفرد للإرهاب في العالم، وهي مصرة على قلب النظام في الشرق الأوسط، وما لم تغير إيران سلوكها فسيكون من الصعب جدًا التعاون مع دولة مثل هذه".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up