رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف أسباب السكتة القلبية المبكرة التي تؤدي للوفاة.. ونصيحة هامة لمن دخل في الثلاثين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف أخصائي أمراض القلب، الطبيب تاماز جاجلوشفيلي، عن أسباب السكتة القلبية المبكرة والوفاة بسبب مشاكل في القلب.
اضطراب عمل القلب وقال الطبيب إن أسباب السكتة تعود إلى عدم انتظام ضربات القلب البطيني أو الرجفان البطين، موضحاً أن خطر الإصابة باضطراب نظام عمل القلب يزداد كل عام، خاصة في ظل وجود مضاعفات مكتسبة أو وراثية، بحسب "سبوتنيك" نقلا عن "القناة الخامسة" الروسية.
وأضاف "على سبيل المثال ارتفاع ضغط الدم والسمنة وتطور تصلب الشرايين واحتشاء عضلة القلب، يمكن لهذه الأمراض أن تعيق النشاط الكهربائي للقلب".
سكتات دماغية وأكد الطبيب على ضرورة معرفة الحالة الصحية للمقربين، قائلا "هل كان هناك أي أمراض قلبية ووفيات تحت سن الخمسين أو أزمات قلبية أو سكتات دماغية مبكرة بينهم".
وبين أن السكتة القلبية المبكرة لا يسبقها دائما ألم في القلب فقد ينخفض ​​ضغط دم الشخص ويفقد وعيه. ونتيجة لذلك، لا يملك الأطباء سوى القليل من الوقت لإنقاذ المريض.
فحص القلب كما شجع الطبيب، الجميع بدءا من سن الثلاثين، على التفكير في فحص القلب، وهو ما ينطبق في المقام الأول على أولئك الذين يعانون من السمنة أو ارتفاع الضغط، موصيا أيضا بتجنب متلازمة التعب المزمن، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

arrow up