رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف السر وراء اختفاء الشاعرتين نهى نبيل وبشاير الشيباني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يُفسر الكثيرين سبب غياب الشاعرات عن الأمسيات الشعرية وظهورهن الطاغي على أغلفة المجلات بأن ذلك يعني أنهن لا يملكن شعرًا حقيقيًا بل أن هناك من يقوم بإعداد دواوين الشعر الخاصة بهم.
وفي السياق السابق، يقول الشاعر سالم بن غضيف، إن هناك العديد من الوجوه التي تصعد وهن لسن بشاعرات، وإنما توضع صورهن على أغلفة المطبوعات بهدف جذب أكبر عدد ممكن من القراء بدون تقديم مضمون شعري مناسب.
وأرجع "بن غضيف" تفسيره إلى أن معظم من يدعين بأنهن شاعرات يرفضن حضور الأمسيات الشعرية، ويتعللن بأسباب غير مقنعة، بينما يظهرن ويملئن الدنيا على صفحات المجلات والدواوين، ضاربًا مثالاً بالشاعرة نهى نبيل، والتي أعلنت تخليها عن دواوينها الشعرية القديمة ورفضت الظهور أو الحضور في أمسيات شعرية.
وذكر "بن غضيف" اسم الشاعرة بشاير الشيباني والتي ترفض هيَ الأخرى حضور الأمسيات الشعرية، مؤكدًا أن الشاعر الحقيقي هو من يقدمه شعره في أي مكان ولا يبخل به على أحد، بحسب وصفه.
في سياق أخر، قال الشاعر عبد الله الحارثي، إن هناك غياب واضح أيضًا للشعراء وليس للشاعرات فقط، مرجعًا سبب عدم ظهور الشاعرات إلى القيود التي تفرض عليهن في المنزل والحياة الاجتماعية.

arrow up