رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف تفاصيل جديدة بـ"حساب المواطن" تتعلق بموعد صرف البدل.. والعصيمي: لا تاريخ نهائي للتسجيل في البرنامج!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المشرف على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، عن أن التسجيل في البرنامج مستمر، ولا يوجد تاريخ نهائي للتسجيل، مضيفاً أن المتأخرين في التسجيل بالبرنامج سيتم تقييم استحقاقهم للبدل، وبعد حصولهم على قرار الأهلية، سيتم صرف البدل لهم مع الدفعة اللاحقة للصرف.
ووفقًا لـ"الرياض" قال العصيمي، إنه سيتم صرف أول بدل في الشهر الذي يسبق تغيير أسعار منتجات الطاقة والمياه، مشيراً إلى أنه سيتم تقييم أهلية المستفيدين بشكل دوري، وضمن فترة محددة كل شهر.
ولفت العصيمي، إلى أنه سيتم دراسة ملفات المستفيدين بعد اكتمال التسجيل، وتقرير أهلية الأسر المتقدمة، وسيتم تسجيل جميع المؤهلين لنظام الدعم تلقائياً، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عن طريق التحويل المصرفي، بحيث يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطنين، مضيفاً أن اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الاقتصاد والتخطيط، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، تعمل على إعداد سياسات البرنامج من أجل رفعها للمقام السامي.
يشار إلى أن برنامج "حساب المواطن" يهدف إلى حماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي، ليكون أكثر عدالة وفقاً لاحتياج الفرد أو الأسرة، وبناء على دخلها، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة للدعم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up