رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف تفاصيل صرف الدفعة الأكبر من قروض صندوق التنمية العقارية خلال 2017

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعقد وزير الإسكان «ماجد الحقيل»، والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية «أيهم اليوسف»، مؤتمرًا صحفيًّا عند الساعة الـ2 ظهر غدٍ الأحد في مقر وكالة الأنباء السعودية.
وأفاد موقع «سبق» أن الدفعة الأكبر من القروض التي يقدمها صندوق التنمية العقارية خلال عام 2017، التي ستعلن ضمن 270 ألف منتج سكني، يعلنها وزير الإسكان ماجد الحقيل، تزيد على 85 ألف قرض بالتعاون مع البنوك المحلية، ضمن برامج وآلية جديدة.
وأوضحت المصادر، أن الوزارة ستبدأ بتخصيص 5600 قرض شهريًّا، مع ارتفاع تدريجي في نسبة القروض؛ لتتم تغطية ما يزيد على 85 ألف مقترض من قوائم انتظار الصندوق مع نهاية العام الحالي.
وعن قروض صندوق التنمية العقارية كشفت المصادر أنها ستصل إلى 5600 قرض في الشهر الواحد، فيما ستزيد تدريجيًّا لتغطية 85 ألف قرض في العام، وستأتي وفقًا للآلية الجديدة التي اتجه لها الصندوق لصرف القروض؛ إذ ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية، وفق آلية جديدة وفوائد مخفضة بعد دعمها من الصندوق، وأوضحت المصادر أن الفوائد بشكل عام ستكون مدعومة من الصندوق؛ لتكون منخفضة للغاية.
وتختلف نسبة الدعم حسب الحالة المادية وعدد أفراد الأسرة للمقترض؛ إذ يرتفع الدعم وتقل الفائدة لذوي الدخل المنخفض وفقًا لشرائح سيتم إقرارها، من ضمنها شريحة ذوي الدخل المنخفض، التي يُتوقَّع أن يتكفل الصندوق بدفع كامل الفوائد عنها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up