رئيس التحرير : مشعل العريفي

كعادته هاجم "الأخبار الكاذبة".. ترامب يكشف سبب الهبوط المفاجئ في أسعار النفط العالمية وعلاقة "روسيا" بالأزمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن سبب هبوط سوق الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى الخلاف بين السعودية وروسيا حول أسعار النفط وما وصفه بـ"الأخبار الكاذبة".
الأخبار الكاذبة وغرد ترامب كعادته على "تويتر"، اليوم الاثنين، قائلا: "السعودية وروسيا تختلفان حول أسعار وتدفق النفط.. هذا الأمر والأخبار الكاذبة سبب هبوط السوق". وفي تغريدة أخرى، قالت "ترامب" إن "تراجع أسعار البنزين أمر جيد بالنسبة إلى المستهلك".
وتشهد أسعار النفط تراجعا مستمرا خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية الزيادة الملموسة للعرض مقابل الطلب، تعمقت بسبب المخاوف من تفشي النوع الجديد لفيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 3800 شخص ورصد في أكثر من 100 دولة.
هبوط حاد في أسعار النفط وصدمت سوق الطاقة العالمية، اليوم الإثنين، بهبوط حاد في أسعار النفط وصل إلى نسبة 30%، على خلفية الفشل في تمديد اتفاق "أوبك+" الخاص بالحد من الإنتاج النفطي، فيما قالت تقارير إعلامية إن هذا الأمر سببه خلاف بين روسيا والسعودية حول الموضوع.
ومن المتوقع أن يتم رفع القيود على إنتاج النفط اعتبارا من 1 أبريل المقبل، فيما قررت السعودية زيادة الاستخراج وتقليص الأسعار لتعزيز مواقعها في السوق العالمية على الرغم من تراجع الطلب.

arrow up