رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف توقع كاتب يمني مقتل "علي صالح" قبل 4 أعوام؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توقع الكاتب اليمني همدان العليي، في مقال كتبه عام 2013، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، والسيناريو الذي وقع في اليمن قبل أيام.
لا يلتزمون بأي اتفاقيات ووفقا لـ"العربية.نت"، روى العليي، قصة المقال، قائلا: إن المتأمل لتاريخ جماعة الحوثي، سواء النشأة الفكرية عام 2000، أو الظهور العسكري في 2004، مروراً بالحروب الست، وصولاً إلى ما يحدث اليوم، يعرف جيداً أن هذه الجماعة لا تلتزم بأي اتفاقيات أو معاهدات أو تحالفات".
جمهوري الهوى وأوضح أن الحوثيين كانوا يضمرون الشر لصالح، وعازمون على قتله، لأنهم يعرفون جيداً بأنه جمهوري الهوى، وليس إمامياً، لكنهم اعتبروا تحالفهم معه فرصة للوصول إلى صنعاء.
نزع مخالب صالح وأشار الكاتب إلى أن صالح لم يدرك أن هذه الجماعة عندما تسيطر على أي مكان جغرافي تعمل على تغيير طبيعته السكانية، من خلال إجراءات مختلفة، تنتهي بالتحكم في الوظيفة العامة، والمال العام، ومنابر المساجد، والتعليم، والجيش والأمن، وهذا ما قامت به جماعة الحوثي بالفعل، ونجحت في نزع مخالب صالح خلال السنوات الماضية دون أن يشعر، وفق قوله.
قتل صالح واعتبر الكاتب اليمني أنه "كان طبيعياً، لجماعة الحوثي، أن تقتل صالح، لأنه لا يتفق معها إطلاقاً، كما أن المتابع المُلم بالواقع اليمني، والحروب الست، يعرف رأي صالح بالجماعة ومدى كرهه لهم، وأن التحالف كان مؤقتاً، معتقداً (صالح) أنه كان سينتصر بالنهاية، ويسحب البساط من تحت الحوثي، لكن حدث العكس، وهو نتيجة طبيعية ومتوقعة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up