رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف نجحت المغنية "ريهانا" في أن تصبح من أثرياء العالم ؟ - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ضحيفة المرصد: نجاح كبير حققته المغنية "ريهانا" تلك الفتاة السمراء التي استطاعت تكوين ثروة ضخمة، بل وتمكنت من التربع على عرش أثرى المغنيات في العالم بثروة تقدر بأكثر من 600 مليون دولار وفق إحصائيات وبيانات جديدة نشرتها مجلة "فوربس" المتخصصة.
هذا التحليل يرصد لكم كيف نجحت الفنانة في عالم الاقتصاد؟ وتمكنت بقراراتها الاستثمارية الناجحة وباتباع استراتيجية تعتمد بالأساس على الجمهور الوفي لوسائل التواصل الاجتماعي من تحقيق عائدات وثروة كبيرة.
نجاح واستمرارية ريهانا تمكنت من التغلب على مطربات كبيرات وتجاوزتهن في حجم الثروة، فالبرغم من الشهرة التي تملكها المغنية مادونا وحتى سلين ديون ، إلا أن ريهانا استطاعت التغلب عليهن جميعاً في حجم الثروة ويرجع هذا بالأساس إلى جولاتها الغنائية المكثفة وألبوماتها التي حققت نجاحاً باهراً إضافة إلى استثماراتها الناجحة في عالم مستحضرات التجميل والملابس، واستراتيجيتها المبدعة في استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على قاعدة جماهيرية كبيرة من العملاء الذين يشترون ما تروجه.
اشتهرت ريهانا، باعتبارها مغنية، ثم أصبحت أيقونة ورائدة أعمال في مجال المكياج، وستكون قريبًا أول امرأة سوداء ترأس ماركة للسلع الفاخرة تابعة للمجموعة الفرنسية العملاقة "LVMH".
استراتيجية وتسويق معظم أموال ريهانا لم يأتِ من الموسيقى ولكن من شراكتها مع شركة LVMH، عملاقة السلع الفاخرة الفرنسية التي يديرها الملياردير برنارد أرنو، وشاركت LVMH في امتلاك ماركة فنتي بيوتي للمكياج، وهي ماركة ريهانا الخاصة لمستحضرات التجميل، تم إطلاقها في سبتمبر 2017 ، وهي علامة LVMH التجارية الأخرى، وعبر الإنترنت في FentyBeauty.com، وسرعان ما حققت هذه الماركة نجاحاً كبيراً.
وفد حققت فنتي بيوتي مبيعات بقيمة 100 مليون دولار في الأسابيع القليلة الأولى من افتتاحها، مدفوعة بشهرة ريهانا و71 مليون من متابعيها في انستغرام، كما حققت فنتي بيوتي عائدات تقدر بنحو 570 مليون دولار في العام الماضي، بعد 15 شهرًا فقط من إطلاقها.
وتستمر إمبراطورية ريهانا الاستثمارية في النمو، ففي شهر مايو الماضي أعلنت LVMH و ريهانا عن افتتاح فنتي، وهو بيت ملابس جديد من شأنه أن يصنع الملابس الراقية والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات.
نمو متزايد وتقول مجلة فوربس أن صناعة العناية الشخصية بالبشرة ومواد التجميل نمت بشكل واضح في أمريكا في السنوات الأخيرة، وفقًا لشركة جراند فيو للأبحاث، فقد يرتفع حجم المبيعات إلى أكثر من 200 مليار دولار بحلول عام 2025، مرتفعًا من 130 مليار دولار في عام 2016.
وشهد السوق رقماً قياسياً حيث بلغ 134 صفقة في عمليات الاندماج والشراء في العام الماضي، بما في ذلك شراء بي جي بقيمة 250 مليون دولار.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up