رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة .. الكشف عن ردة فعل "مبارك" بعد علمه باتجاه إثيوبيا لبناء سد النهضة.. ودور خفي لـ "علي عبد الله صالح"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الصحفي أنور العنسي، عن حديث أجراه مع رئيس الوزراء الإثيوبي الأسبق ميليس زيناوي والذي كشف فيه عن حلم إثيوبيا ببناء سد عملاق على نهر النيل وكيف كانت ردة فعل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك على ذلك وماذا فعل بعدها.
ووفقا لموقع "بي بي سي"، أكد "العنسي" أن زيناوي، تحدث فيه عن طموح إقامة سد عملاق على نهر النيل، وقد أثار هذا الحديث اهتمام الرئيس المصري السابق حسني مبارك، كما سعى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إلى الوساطة بين مصر وإثيوبيا لتسوية الخلاف حول موارد المياه في بداياته.
وأضاف: أذيع اللقاء وعلى الفور وجه مبارك دعوة فورية لزيناوي للقائه في شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه علم من مصادر أن نقاشا طويلا دار بينهما وجرت فيه مكاشفة بين الرجلين.
وتابع: عندما كنت برفقة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح إلى مصر لمحني الرئيس مبارك بين زملائي المرافقين لصالح، ثم تقدم مني بهدوء، وسحب يدي.
واختتم: سألني "إزاي عرفت توصل للراجل ده؟ الناس دول غامضين، فكان أن أجبته بـ "نحن لا نحاول أن نفهم إخوتنا في أفريقيا، يجب أن نعيد تقييم علاقتنا بهذه القارة" ثم تركني ومضى عندما لم تعجبه إجابتي.

arrow up