رئيس التحرير : مشعل العريفي

"لا مشاكل مع السعودية"..مسؤول إيراني: لدينا الاستعداد لإجراء محادثات مع الرياض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-الأناضول:قال مسؤول إيراني، إن بلاده ليست لديها مشكلة مع المملكة، وإنهم مستعدون لإجراء لقاءات مع الجانب السعودي.
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية، شبه الرسمية، عن رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، قوله "إن إيران ليست لها أية مشكلة مع السعودية، ونحن مستعدون لإجراء لقاءات مع هذا البلد".
وتشهد العلاقات بين المملكة وإيران أزمة حادة، عقب إعلان الرياض في يناير/كانون الثاني 2016 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرَّضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي إيران، من قبل متظاهرين كانوا يحتجون على إعدام الرياض "نمر باقر النمر" رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"تنظيمات إرهابية".
وحول تهديدات إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الموجهة لإيران، أشار بروجردي إلى أن هناك احتمالية ضعيفة بخصوص وقوع اشتباك عسكري بين إيران والولايات المتحدة.
وأوضح أن "الأميركيين يدركون حجم القدرات العسكرية لإيران، لذلك، فإن احتمال نشوب نزاع بين البلدين ضعيف".وأشار بروجردي إلى أن إيران ستتصدى لكافة التهديدات، وأن ذلك لا يعني أن بلاده تسعى للحرب.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال، الأحد الماضي، خلال لقاء مع قناة فوكس نيوز الأميركية، إن إيران هي "الدولة الإرهابية الأولى" في العالم.

arrow up