رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا تزداد شعبية ترامب في الولايات المتحدة؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الكسندر براتيرسكي في "غازيتا رو"،إن الناخبون الأمريكيون، الذين لم يكونوا يطيقون ترامب في العام 2016، سيصوتون لمصلحته في الانتخابات القادمة.
نمو الاقتصاد الأمريكي ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن المعلق نيت كوهن،قوله إنه تشير استطلاعات الرأي الصادرة عن مجموعة Voter Study Group، إلى أن 28% من مؤيدي الحزب الجمهوري الذين كان موقفهم سلبيا من ترامب، غيروا رأيهم بحلول العام 2018 . ويرى الخبراء عدة أسباب وراء ذلك. فمن ناحية، يُظهر الاقتصاد الأمريكي معدلات نمو جيدة، ويثبت ترامب، على الرغم من تصريحاته الحادة والوقحة، التزامه بوعوده الانتخابية. كما أن العديد من تصرفات ترامب تروق للناخب الأمريكي. حسب "روسيا اليوم".
شخصية ترامب وقال، لـ"غازيتا رو"، دبلوماسي أجنبي رفيع المستوى، يتكرر وجوده كثيرا في الولايات المتحدة: "لا يتعلق الأمر بشخصية ترامب، إنما بالاتجاه العام للسياسة الأمريكية". وأضاف المدير الإداري لـ Kissinger Associates Inc، توم غراهام، لـ"غازيتا رو": أن "الحزب الجمهوري، يتحول تدريجياً إلى حزب ترامب. لم يكن ذلك واضحا في بداية عهده، لكن في الآونة الأخيرة، بدأ ترامب يقلب وجه الحزب". وقالت نصيرة ترامب، تاتيانا، الأمريكية من أصول روسية: "الديمقراطيون، يثيرون الأعصاب بالقوانين السخيفة التي يصدرونها، باسم الصواب السياسي الزائف وحماية حقوق الإنسان".
الحزب الجمهوري ووفقا لمؤيد ترامب، الجمهوري غريغ واينر، فإن إحدى مشكلات الحزب الديمقراطي هي انزياحه الحاد إلى اليسار، وهو ما لا يحبه كثير من الديمقراطيين "الريغانيين"، المحافظين. حيث يصب التمزق في معسكر الديمقراطيين في مصلحة ترامب. فعلى الرغم من أن أكثر من 20 شخصية عبرت عن رغبتها في خوض الانتخابات، فليس بينهم على مستوى ترامب سوى جو بايدن. وهذا الأخير، على الرغم من شعبيته، قلما يطرح أفكارا جديدة تعجب الناخبين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up