رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا توفى "كولن باول" بفيروس كورونا بالرغم من أخذه للقاح بشكل كامل؟ .. طبيبة أمريكية تجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت وفاة  وزير الخارجية الأميركي الأسبق، "كولن باول"، البالغ من العمر 84 عاما بعد إصابته بمضاعفات فيروس كورونا المستجد،رغم تطعيمه بالكامل باللقاح المضاد للمرض حالة من القلق بشأن فعالية اللقاحات.
بعض أسباب واحتمالات موت ملقحين بالكامل وفقاً لشبكة CNN الأميركية شرحت الدكتورة لينا وين، طبيبة طوارئ وأستاذة السياسة الصحية والإدارة في معهد ميلكن للصحة العامة بجامعة جورج واشنطن، بعض أسباب واحتمالات موت ملقحين بالكامل.
اللقاحات لا تحمي بنسبة 100% وأشارت إلى أن أحدث البيانات الصادرة عن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض، أوضحت أن اللقاحات تقلل من احتمالية الإصابة بكورونا بمقدار 6 أضعاف ومن احتمالية الوفاة بسببه بمقدار 11 ضعفاً.  مضيفة إن اللقاحات لا تحمي بنسبة 100%، لأنه لا يوجد في الحقيقة علاج طبي فعال بنسبة 100%.
كولن باول ولفتت إلى أن بعض الفئات تكون أكثر عرضة لتطوير مضاعفات خطيرة للفيروس بعد التطعيم مقارنة بغيرها ككبار السن والذين يعانون من بعض المشكلات الصحية والأمراض المزمنة، لافتة إلى أن هذا تماماً ما حدث في حالة كولن باول، حيث إنه كان يعاني من مرض السرطان إلى جانب تقدمه في العمر، الأمر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up